الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:44 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حكومة نتنياهو تستجيب لتهديد أوكرانيا

وافقت الحكومة الإسرائيلية على تمديد المساعدات للاجئين الأوكرانيين، بعد تهديد كييف، ردا على توقف المساعدات وترحيل الأوكرانيين بسبب عجز الميزانية.

وجاء في بيان حكومي يوم الثلاثاء، أن المساعدات بقيمة 42 مليون شيكل جرى توفيرها مجددا من خلال خفض 0.06% من جميع ميزانيات الوزارة لعام 2023. وفق صحيفة تايمز أوف إسرائيل

وبحسب الصحيفة، توفر المساعدات الإسرائيلية نحو 14 ألف أوكراني التأمين الصحي والمساعدة الاجتماعية للاجئين حتى نهاية العام، ووفق اليسان سيراجع مجلس الوزراء التمديد الإضافي لهذا الإجراء في وقت لاحق.

وقالت حكومة بنيامين نتنياهو الأسبوع الماضي، إنها لم تتمكن من تجديد المساعدات للاجئين الأوكرانيين بسبب نقص التمويل.

تهديد أوكراني لـ إسرائيل

ولم يصدر تعليق فوري من سفارة أوكرانيا على قرار مجلس الوزراء، وانتقد المسؤولون الأوكرانيون إسرائيل مرارا وتكرارا طوال الحرب بسبب معاملتها للأوكرانيين.

وهدد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وسفيره لدى إسرائيل يفجين كورنيتشوك في وقت سابق من هذا الشهر بإغلاق حدود البلاد أمام "الحجاج الإسرائيليين" الذين يزورون مدينة أومان لحضور احتفالات "روش هاشانا" السنوية، ردًا على قيام حكومة نتنياهو بترحيل السياح الأوكرانيين.

وحثت أوكرانيا الإسرائيليين على تزويدها بأسلحة دفاعية طوال الحرب، لاعتراض الصواريخ، لكن إسرائيل رفضت حتى الآن، تجنبا لاستعداء روسيا.

الأمير هاري وطلاقه من ميجان ماركل يشـغل العالم