الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:35 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر تدين قرار الحكومة الإسرائيلية بـ«شرعنة بؤر استيطانية»

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

أعلنت جمهورية مصر العربية متمثلة في وزارة الخارجية، اليوم الاثنين، إدانتها بأشد العبارات قرار الحكومة الإسرائيلية "شرعنة" بؤر استيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وبناء وحدات استيطانية جديدة، مشيرة إلى أن هذا القرار من مخالفة صارخة لقرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي ذات الصلة.

أكدت "الخارجية" في بيان لها، أن هذه قرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة أيضًا تؤكد على عدم قانونية أو شرعية النشاط الاستيطاني بكافة أشكاله وصوره، فضًلا عن أن القرارات الصادرة من قبل الحكومة الإسرائيلية يعتبر عملا استفزازيا غير مقبولا يتزامن مع انعقاد مؤتمر نصرة ودعم القدس بالقاهرة.

اقرأ أيضًا: بمشاركة الرئيس السيسي.. انطلاق فعاليات القمة العالمية للحكومات في الإمارات

حذرت "الخارجية" من تبعات هذا القرار الذي من شأنه تأجيج الوضع المحتقن بشدة في الأراضي المحتلة، بشكل ينذر باتساع نطاق أعمال العنف ووتيرتها، وسيكون له تداعيات وخيمة على أمن واستقرار المنطقة كلها.

اقرأ أيضًا: «لمواجهة خطر زيادة السكان».. البرلمان يجتمع لعقد مؤتمر قبل رمضان

طالبت "الخارجية" بالتوقف بشكل فوري عن كافة الإجراءات الأحادية من جانب إسرائيل، بما في ذلك هدم المنازل والاعتقالات والمداهمات التي تستهدف أبناء الشعب الفلسطيني وممتلكاته، مبينًا أن السبيل الوحيد لتهدئة الأوضاع هو التوقف عن تلك الممارسات المخالفة للقوانين الدولية، التي يرفضها الضمير الإنساني.