الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:14 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سفير مصر في جوبا يبحث أفاق التعاون مع جنوب السودان

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

استقبل حسين عبد الباقي، نائب رئيس دولة جنوب السودان لقطاع الخدمات العامة، السفير معتز مصطفى عبد القادر، سفير مصر في جوبا، حيث تناول اللقاء التعاون بين مصر وجنوب السودان في قطاع الخدمات العامة.

اقرأ أيضا: الصحة: قوافل متخصصة في الرمد قدمت خدماتها لـ 10 آلاف مواطن خلال العام الماضي

وأكد السفير المصري - وفقا لما جاء في بيان وزارة الخارجية - على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في تقديم الدعم لدولة جنوب السودان في مختلف القطاعات وعلى رأسها قطاعي الصحة والتعليم، حيث استعرض الجانبان الموقف التنفيذي لمشروع مكافحة اليرقات التي تتسبب في الإصابة بمرض الملاريا والذي يتم تمويله عبر الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

كما تطرق اللقاء إلى القيام بتطوير برامج التدريب والتأهيل الخاصة ببناء القدرات للممارسين الصحيين في جنواب السودان.

وتطرقت المباحثات بين السفير المصري والمسئول الجنوب سوداني إلي النتائج برنامج المنح الدراسية الخاص بالدراسة في الجامعات المصرية لهذا العام، إلي جانب الانتهاء من تأهيل المدرسة المصرية الفنية والتي سوف تقام في مدينة "واو" بجانب السودان.

من جانبه، عبر نائب رئيس دولة جنوب السودان، عن تقدير بلاده للدور الذي تقوم به مصر في داعم جنوب السودان، وخاصة في القطاعات الخدمية التي يحتاج إليها المواطن الجنوب سوداني، شددا على قيمة الدعم المصري وخاصة في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها جنوب السودان.