الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:12 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
صبري فواز: الفيلم المصري ينقصه الكثير حتي يصل إلي العالمية عمرو محمود ياسين: نفسي أكتب عمل فني عن النجم محمد صلاح رئيس الشُعبة: 75% من الأدوات الصحية تصنيع محلي وهذا نجاح للمبادرة الرئاسية ”توطين الصناعة” محافظ الوادي الجديد يلتقي وفد ”التأمين الصحي” و”المراكز الطبية المتخصصة” موعد اجتماع البنك المركزي القادم.. ماذا سيحدث بشأن سعر الفائدة؟ الكاتب الصحفي محمد رجب رئيس تحرير ”الطريق” ينعى خاله المحاسب سعيد فوزي في وفاة شقيق زوجته محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا

خلال كلمته في المؤتمر السنوي لمجلس الشئون الخارجية..

«شكري»: مصر تبذل جهودًا للاعتماد على مصادر طاقة متجددة

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

يشهد سامح شكري وزير الخارجية، اليوم السبت، أفتتاح المؤتمر السنوي للمجلس المصري للشئون الخارجية، بجانب أن وزير الخارجية سوف يلقي كلمتة والتي تتطرق حول موضوع المؤتمر، وبالتالي ستكون هذه الكلمة مرتبط بتداعيات الأزمة "الروسية الأوكرانية" وتأثيراتها علي الشرق الأوسط ومصر تحديدًا.

من جانبة أكد السفير أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم الخارجية، كلمة وزير الخارجية سوف تتطرق أيضًا إلى وجهة النظر المصرية الداعية إلى الدفاع عن منظومة العمل الجماعي متعدد الأطراف، والتحذير من مغبة التحرك والعمل الدولي خارجها من خلال السعي لإرساء قواعد جديدة خارج هذه المنظومة، فضًلا عن الحاجة إلى مراجعة وتطوير مفهوم الأمن الدولي بصورة تتغلب بها قيم الحوار والتعاون والتفهم لاحتياجات الآخر على منطق القوة والتجاهل.

اقرأ أيضًا: وزير التعليم العالي يكشف نية الوزارة عن عودة نظام التعليم المفتوح في الجامعات الحكومية

وزارة الخارجية

أضاف "أبو زيد" أن الكلمة تشمل ضرورة مراعاة حقوق الآخرين السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية، وذلك بما يحول دون تحول النزاعات الناشئة إلى صراعات ممتدة، مشيرًا إلى أهمية الحفاظ على مفهوم الدولة الوطنية، متناولاً أبرز التحديات التي تشهدها دول الجوار الإقليمي لمصر في كل من ليبيا والسودان وفلسطين، بالإضافة إلى ما تفرضه تحديات التغير المناخي من تداعيات إنسانية واقتصادية واجتماعية باتت تمثل أعباء إضافية على كاهل الدول والحكومات والشعوب.

اقرأ أيضًا: «البيئة» تنظم ورشة عمل لرفع الوعي البيئي وتقديم الدعم الفني

نوه "أحمد" إلى أن الكلمة أيضًا تطرقت إلى إطلاق مصر لإستراتيجيتها الوطنية لتغير المناخ 2050 في مايو 2022، وما تبذله مصر من جهود مستمرة للاعتماد على مصادر طاقة جديدة ومتجددة جنباً إلى جنب مع موارد الطاقة التقليدية، مضيفًا أن هناك شرح لأبرز ما حققته مصر من نجاحات من خلال استضافتها لمؤتمر المناخ COP27.