الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 01:19 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مساعدات عسكرية جديدة من أمريكا لأوكرانيا بـ250 مليون دولار

 مساعدات عسكرية
مساعدات عسكرية

أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لدعم أوكرانيا تشمل دفاعات جوية إضافية وذخائر مدفعية ومعدات لإزالة الألغام ومستلزمات طبية.

وصرح وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في بيان صحفي، بأن الحزمة الأخيرة تشمل معدات إضافية لإزالة الألغام وصواريخ للدفاع الجوي وذخائر للمدفعية وأنظمة صواريخ مدفعية عالية الحركة، وأكثر من ثلاثة ملايين طلقة من ذخيرة الأسلحة الصغيرة.

وقال بلينكن: "الولايات المتحدة وحلفائها وشركائها سيقفون متحدين مع أوكرانيا، مهما استغرق الأمر"، ويجرى تمويل المعدات من خلال الأموال التي وافق عليها الكونجرس في وقت سابق.

وأشار إلى أنه جرى تقديم أكثر من 43 مليار دولار من المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا منذ بدء الغزو الروسي في فبراير 2022، وطلب الرئيس جو بايدن في وقت سابق من هذا الشهر من الكونجرس الموافقة على مساعدة إضافية بقيمة 24 مليار دولار.

ودعم كل من الديمقراطيين والجمهوريين في الكونجرس المساعدات لأوكرانيا، لكن بعض الجمهوريين اليمينيين - وخاصة أولئك المتحالفين مع الرئيس السابق دونالد ترامب - يريدون تقليص المساعدات.

وبدأت القوات الأوكرانية هجوما مضادا في الشرق والجنوب في أوائل يونيو، لكنها أحرزت تقدما أبطأ من المتوقع بسبب حقول الألغام والخنادق الروسية التي أعاقت تقدمها جنوبا.

اقرأ أيضا: مقتل جندي فرنسي في العراق خلال معركة مع مسلحي تنظيم داعش