الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 10:39 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مقتل جندي فرنسي في العراق خلال معركة مع مسلحي تنظيم داعش

مقتل جندي فرنسي بالعراق
مقتل جندي فرنسي بالعراق

صرحت مصادر أمنية عراقية اليوم، الثلاثاء، أن جنديا فرنسيا قتل في اشتباك استمر أربع ساعات في العراق عندما داهمت قوات فرنسية وعراقية مخبأ لتنظيم داعش في معركة استمرت أكثر من أربع ساعات.

ووفقا لوكالة الأنباء رويترز، أعلن مصدران أمنيان أن ثلاثة جنود فرنسيين وخمسة عراقيين أصيبوا في اشتباك وقع في منطقة ريفية بمحافظة صلاح الدين شمال العراق مساء الاثنين.

وأكدت الرئاسة الفرنسية مقتل الجندي نيكولا مازير، وهو من وحدة القوات الخاصة الفرنسية التي شاركت في غارة مع قوات مكافحة الإرهاب العراقية ضد مخبأ لتنظيم داعش الإرهابي.

أفادت المصادر أن القوات الفرنسية والعراقية هبطت بطائرات هليكوبتر في منطقة العيث بعد ضربة جوية عراقية على موقع المتشددين لكنها تعرضت لهجوم مكثف، وقال مصدر أمني عراقي: "من الواضح أنه كان كميناً نصبه الإرهابيون".

وسبق وأعلن العراق النصر النهائي على تنظيم داعش في ديسمبر 2017، لكنه لا يزال ينشط في مجموعات منفصلة في جيوب بشمال وغرب العراق، ولا يزال ينفذ كمائن وينفذ اغتيالات وتفجيرات في أنحاء العراق.

ولجأ التنظيم المتشدد إلى تكتيكات حرب العصابات منذ أن تخلى عن هدفه المتمثل في السيطرة على الأراضي وإقامة خلافة مكتفية ذاتيا في العراق وسوريا.

اقرأ أيضا: الجزائر تقترح فترة انتقالية لحل أزمة النيجر