الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:20 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

هجمات ضخمة تهز روسيا وأوكرانيا

شنت أوكرانيا هجمات بطائرات بدون طيار على روسيا، يوم الأربعاء، وردت الأخيرة بضربات صاروخية وهجمات بطائرات بدون طيار.

واستهدفت الطائرات الأوكرانية بدون طيار ست مناطق روسية، حيث أصابت إحداها مطارًا بالقرب من حدود روسيا مع إستونيا ولاتفيا، وذكرت وكالة أنباء تاس الروسية نقلا عن مسؤولي الطوارئ أن الطائرة بدون طيار أشعلت حريقا هائلا وألحقت أضـرارا بأربع طائرات نقل عسكرية من طـراز إيل-76 ​​يمكنها حمل آليات ثقيلة وجنود.

هجمات متبادلة في روسيا وأوكرانيا

وقال مسؤولون إن هجمات الطائرات بدون طيار الليلية استمرت أكثر من أربع ساعات، على الرغم من عدم الإبلاغ عن وقوع إصابات، ولم يصدر تعليق فوري من المسؤولين الأوكرانيين، لكن نادرا ما تتحمل كييف المسؤولية عن الهجمات داخل روسيا.

في هذه الأثناء، قصفت القوات الروسية كييف بطائرات بدون طيار وصواريخ أثناء الليل، فيما وصفه مسؤولون أوكرانيون بأنه "هجوم ضخم ومشترك" أدى إلى مقتل شخصين بسبب الحطام المتساقط.

ووصف سيرجي بوبكو، رئيس الإدارة العسكرية في كييف، الهجوم الروسي على العاصمة الأوكرانية بأنه الأكبر منذ الربيع، حتى مع إسقاط الدفاعات الجوية الأوكرانية أكثر من 20 طائرة بدون طيار وصاروخًا.

وقال عمدة كييف فيتالي كليتشكو على تيليجرام إن الحطام المتساقط تسبب في حرائق وأضرار في عدة مناطق.

وكثفت أوكرانيا مؤخرا هجماتها داخل روسيا، حتى في الوقت الذي شنت فيه هجوماً مضاداً ضد المعاقل الروسية في شرق وجنوب أوكرانيا.

وكان المطار الواقع في منطقة بسكوف في روسيا، على بعد حوالي 700 كيلومتر شمال الحدود الأوكرانية، هو الأكثر تضرراً في هجـمات الطائرات بدون طيار التي وقعت ليل الأربعاء. تم إلغاء جميع الرحلات الجوية من وإلى المطار لهذا اليوم حتى يمكن تقييم الأضرار.

كما استهدفت الطائرات الأوكرانية بدون طيار منطقة أوريول، على بعد حوالي 400 كيلومتر جنوب موسكو، وكذلك ريازان وكالوغا، الواقعتين على بعد 200 كيلومتر جنوب العاصمة الروسية، وبريانسك، المتاخمة لأوكرانيا. وقالت روسيا إنها أسقطت بعض الطائرات بدون طيار.

أوكرانيا تحظى بدعم غربي

وقال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن الجـيش الروسي سيحلل بلا شك "كيف تم ذلك من أجل اتخاذ الإجراءات المناسبة لمنع مثل هذه المواقف في المستقبل".

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن أوكرانيا تعتمد على المـساعدة الأجنبية لأن الطائرات بدون طيار "ببساطة لن تكون قادرة على الطيران لمثل هذه المسافة دون معلومات مدروسة بعناية من الأقمار الصناعية الغربية".

وأعلن الجيش الروسي أن قواته صدت هجوما بطائرة بحرية بدون طيار بالقرب من مدينة سيفاستوبول الساحلية في شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا والتي تعد قاعدة للأسطول الروسي في البحر الأسود.

وفي جزء غير محدد من البحر الأسود، أعلنت روسيا الأربعاء أيضًا أنها دمرت أربعة زوارق عسكرية أوكرانية كانت تقل جنودًا أوكرانيين.

نجلاء المنقوش.. «وزيرة الأزمات» تثير غضب الشارع العربي بلقاء «إيلي كوهين»