الطريق
الخميس 16 مايو 2024 01:11 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مقتل شخصين في الهجوم الصاروخي الروسي على كييف

سيارات إسعاف في مكان الحدث
سيارات إسعاف في مكان الحدث

صرح مسؤولون أوكرانيون أن شخصين على الأقل قتلا وأصيب آخران في هجوم صاروخي روسي ضخم وطائرات بدون طيار على العاصمة الأوكرانية اليوم، الأربعاء، كما سقط حطام أهداف دمرتها الدفاعات الجوية على عدة مبان في المدينة.

وقال رئيس بلدية العاصمة فيتالي كليتشكو عبر خدمة الرسائل تيليجرام أنه تم العثور على جثتي شخصين في مبنى غير سكني، كما أصيب شخص بشظايا زجاج، مضيفا أن الحطام سقط في أربعة أماكن في العاصمة.

بينما ذكر سيرهي بوبكو، رئيس الإدارة العسكرية للمدينة، على تطبيق تليجرام: "لم تشهد كييف مثل هذا الهجوم القوي منذ الربيع، شن العدو هجومًا ضخمًا ومجمعًا باستخدام الطائرات بدون طيار والصواريخ".

وأضاف أنه في البداية كانت عدة مجموعات من الطائرات بدون طيار تتجه إلى كييف من اتجاهات مختلفة، ومن ثم أطلقت روسيا صواريخ من طائرات تو-95 الإستراتيجية، وقال بوبكو: "في المجمل، دمرت قوات الدفاع الجوي أكثر من 20 هدفا للعدو".

وأعلن الجنرال فاليري زالوزنيي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية، أن الدفاعات الجوية الأوكرانية أسقطت جميع الصواريخ الروسية البالغ عددها 28 صاروخا و15 من أصل 16 طائرة بدون طيار تم إطلاقها خلال الليل.

اقرأ أيضا: روسيا تحبط هجومًا كبيرًا بطائرات بدون طيار أوكرانية