الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 10:25 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كييف: روسيا تستعد لاستئناف هجومها في شرق أوكرانيا بعد إعادة تجميع صفوفها

 الجيش الأوكراني يستعيد كوبيانسك
الجيش الأوكراني يستعيد كوبيانسك

أعلن الكولونيل جنرال أولكسندر سيرسكي، قائد القوات البرية للجيش الأوكراني، اليوم الجمعة، أن روسيا تعيد تجميع صفوفها في الجزء الشرقي من أوكرانيا الذي تسيطر عليه موسكو من أجل استئناف الهجوم، وفقا لرويترز.

وقال سيرسكي من خلال تطبيق المراسلة تيليجرام: "بعد شهر من القتال العنيف والخسائر الكبيرة في اتجاهي كوبيانسك وليمان، يعيد العدو تجميع قواته ووسائله، ويطرد في الوقت نفسه الألوية والفرق المشكلة حديثًا من أراضي الاتحاد الروسي".

وأفاد سيرسكي أن الهدف الرئيسي من هذه الإجراءات هو زيادة مستوى القدرة القتالية واستئناف العمليات الهجومية النشطة، ولم يقدم سيرسكي تفاصيل عن إعادة التجمع الروسي لكنه قال إن القوات واصلت القصف المدفعي الثقيل وقذائف الهاون والهجمات الجوية.

وأضاف الجنرال "في ظل هذه الظروف، يجب علينا أن نتخذ على الفور جميع التدابير لتعزيز دفاعاتنا على الخطوط المهددة والتقدم حيثما أمكن ذلك".

استولت روسيا على كوبيانسك، التي كان عدد سكانها قبل الحرب حوالي 27 ألف نسمة، في الأيام الأولى لغزو فبراير 2022 قبل أن تستعيدها القوات الأوكرانية في هجوم خاطف في سبتمبر الماضي.

وقد سبق وأعلنت السلطات الإقليمية إجلاء إلزاميا للمدنيين من المناطق القريبة من جبهة كوبيانسك في وقت سابق من الشهر الجاري بسبب القصف الروسي اليومي.

اقرأ أيضا: المجلس العسكري في النيجر يطرد السفير الفرنسي من البلاد