الطريق
الخميس 2 مايو 2024 11:16 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الهجوم المضاد.. أوكرانيا تستهدف روسيا بـ42 طائرة مسيرة في ساعات

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

أسقطت وزارة الدفاع الروسية، خلال الساعات الماضية، 42 طائرة مسيرة، حاولت تنفيذ هجمات في الأراضي الروسية، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء "سبوتنيك".


وجاء في بيان رسمي لوزارة الدفاع الروسية، أن عددًا من الطائرات المسيرة، حاولت استهداف مواقع في دولة روسيا، وتم رصدها من قبل أنظمة الدفاع الجوي، والتعامل معها وإسقاطها.


وذكرت أن الهجمات، حاولت استهداف شبه جزيرة القرم، بنحو 9 طائرات مسيرة تم إسقاطها في الوقت المناسب، فيما جرى اعتراض 33 طائرة، عبر وسائل الحرب الإلكترونية الحديثة التي تستخدمها روسيا في الحرب مع أوكرانيا.


وتأتي الهجمات الأوكرانية في ظل الهجوم المضاد الذي بدأته "كييف" قبل شهور، بهدف الانتصار على روسيا، واستعادة الأراضي التي سيطرت عليها منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير 2022.


وتدعم الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، الهجوم المضاد الأوكراني ـ والذي يسير في تحقيق أهدافه ببطء شديد ـ عبر الأسلحة الثقيلة، والأموال.


ووافقت أمريكا على إرسال مقاتلات إف ـ 16 إلى أوكرانيا من قبل هولندا والدنمارك، بعد تدريب المقاتلين الأوكرانيين على استخدامها، فيما كانت قد أرسلت من قبل القنابل العنقودية، المحرمة دوليا.

اقرأ أيضا| هل سيحضر بوتين جنازة قائد فاغنر؟.. رد رسمي من الرئاسة الروسية