الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:07 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الشهابي»: ضم مصر لمجموعة «البريكس» سيمنحها العديد من المزايا لتنشيط الصادرات المصرية

ناجي الشهابي
ناجي الشهابي

رحب رئيس حزب الجيل الديمقراطى، ناجى الشهابي، مساء اليوم الخميس، بإعلان انضمام مصر لبريكس ضمن 6 دول للعضوية الدائمة، إبتداء من الأول من يناير من العام 2024 المقبل.

واعتبرها «الشهابي» خطوة مهمة ووصفها بشديدة الإيجابية للاقتصاد المصرية وخاصة فى ظل الظروف الحرجة التى يمر بها وتمر بها، كذلك حركة التجارة العالمية نتيجة للأزمات المالية الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية.

تجمع البريكس يمثل أملا جديدا لدول العالم

وأشار رئيس حزب الجيل إلى أن انضمام مصر مع دول السعودية، والإمارات، الارجنتين، وإيران، وإثيوبيا، إلى تجمع «بريكس» سيؤدى إلى تقويتها كمجموعة ومنظمة، وستعطى دفعة جديدة لكل الجهود المشتركة بين دول البريكس، مضيفا أن تجمع البريكس يمثل أملا جديدا لدول العالم وخاصة دول الجنوب، مشددا أنه بعد توسعة عضويته بقرار من قمتها الـ 15 يقربنا من يوم الخلاص من عالم الهيمنة والاستغلال الحالى الناهب لثروات شعوب الدول النامية.

وأكد رئيس حزب الجيل، أن ضم مصر لمجموعة البريكس سيمنحها العديد من المزايا منها خلق فرصة لتنشيط الصادرات المصرية، بما يخفف الضغط على النقد الأجنبي بالبلاد وخاصة الطلب على الدولارات، وستعزز حركة التبادل التجاري بينها وبين دول المجموعة، وستقوم على عمل الاستثمارات المشتركة بما يحقق رواجا استثماريا في مصر بكل انعكاساتها الإيجابية على السوق المصرى وعلى مشكلة البطالة، فضلًا عن حصولها على منتجات ومواد خام بأسعار منخفضة.

وهنأ رئيس حزب الجيل الرئيس عبد الفتاح السيسى بقرار قمة البريكس بدعوة مصر لعضويتها، لافتا إلى استعادة مصر لدورها الإقليمى والدولى التى قامت به عندما كانت إحدى الدول القائدة والمؤسسة لحركة الحياد وعدم الانحياز، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تأتي تأكيدا على نجاح السياسة المصرية الخارجية وإصرارها على أن يكون قرارها مستقلا وإرادتها حرة.

اقرأ أيضاً: «ألفت المزلاوي»: انضمام مصر لمجموعة «بريكس» انتصار جديد في الظروف الاقتصادية الراهنة.. «حوار »