الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 09:56 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال اجتماع مجلس الوزراء.. التمويلات التنموية للقطاع الخاص تتجاوز 2.2 مليار دولار منذ بداية عام 2023

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

شهد إجمالي التمويلات التنموية التي قد حصل عليها القطاع الخاص في مصر تسجيل 2.2 مليار دولار منذ بداية عام 2023 (8 أشهر)، وذلك وفق بيان لرئاسة مجلس الوزراء.

اجتماع رئيس مجلس الوزراء مع وزيرة التعاون الدولي

كما تناول لقاء الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمسِ، الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدُّوَليّ، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، المشروعات الحكومية التي تم قام بالاتفاق عليها في القطاعات التي لها الأولوية خاصة الزراعة والأمن الغذائي والطاقة المتجددة والكهرباء والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والصحة، والإسكان الاجتماعي وشبكات المياه والصرف الصحي، وتمكين المرأة والحماية الاجتماعية.
رئيس مجلس الوزراء

ويأتي ذلك عن طريق الشراكات المنعقدة مع شركاء التنمية ويأتي على رأسهم مجموعة البنك الدولي والصين والاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى الوكالة الفرنسية للتنمية والولايات المتحدة الأمريكية وأيضا بنك الاستثمار الأوروبي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، وغيرها.

كما تم تناول المباحثات التي تجري مع بنك التنمية الإفريقي، والوكالة اليابانية للتعاون الدولي، بالإضافة إلى بنك التصدير والاستيراد الكوري، من أجل تعزيز جهود التعاون المشترك ودعم الموازنة.

اقرأ أيضا:

انخفاض مؤشر سوق الأسهم السعودية في ختام تعاملات اليوم

موضوعات متعلقة