الطريق
الخميس 9 مايو 2024 03:53 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحالف «إنجي – تويوتا – أوراسكوم» ينفذ مشروعات طاقة متجددة بقدرة 200 ميجاوات في مصر

الطاقة المتجددة
الطاقة المتجددة

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء 30 أغسطس 2023، على العرض المقدم لتنفيذ مشروعات إضافية من الطاقات المتجددة بقدرة من 150ـ 200 ميجاوات من قبل تحالف "إنجي – تويوتا – أوراسكوم".

وأوضح مجلس الوزراء في بيان، أن ذلك يأتي في إطار خطة الدولة من أجل جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة لصالح قطاع الطاقة، وبشكل خاص في مجال مشروعات إنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة سواء طاقة الرياح أو الطاقة الشمسية.

كما وافق مجلس الوزراء، على تعديل الكتاب الدوري الصادر في شأن ما قرره مجلس الوزراء بشأن الموافقة على توجيه السلطة المختصة بالجهات الإدارية بمفهومها المحدد بقانون تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة الصادر بالقانون رقم 182 لسنة 2018 بإعمال سلطتها التقديرية المقررة بمقتضى المادة 48 من القانون المذكور، والمادة 98 من لائحته التنفيذية، من أجل النظر في مد فترة تنفيذ العقود للمدة التي يجري تحديدها بكل جهة حسب ظروف كل حالة على حدة، وذلك دون فرض فوائد أو غرامات تأخير لمدة ستة أشهر، وفقا للأسس والضوابط المقررة.

واعتمد مجلس الوزراء، نتيجة الدراسة المتعلقة بشأن طلب محافظ القاهرة التصرف بنظام البيع في قطعة أرض كائنة بجوار الصرف الصحي بزهراء المعادي بمساحة 2860 م2 تقريبا، لصالح إحدى الشركات العقارية.

اقرأ أيضا.. تأكيدًا لانفراد «الطريق».. الحكومة توافق على إصدار جديد من سندات الساموراي بـ500 مليون دولار

موضوعات متعلقة