الطريق
السبت 18 مايو 2024 06:37 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها «الطاقة المتجددة والاستثمار».. المصريين في الخارج يقدمون العديد من الاقتراحات

المصريين في الخارج
المصريين في الخارج

مشاركة المصريين في الخارج مع الدولة المصرية في عملية التنمية المستدامة، حقق المزيد من التقدم في العديد من المجالات التخصصية، حيث أن الأمر كان هدف وزارة الهجرة في الاستفادة من أفكار ابناء مصر المغتربين، وبالتالي هذه العقول تحتاج إلى تواصل عن طريق مبادرة "ساعة مع الوزيرة".

مقترحات المصريين في الخارج لنقل الخبرات

في هذا الصدد، قام عددًا من المصريين في الخارج، خلال لقائهم مع السفيرة "سها الجندي"، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بتقديم العديد من المقترحات لنقل خبراتهم إلى مصر، بجانب إتاحة الفرصة للشباب المصري لاكتساب المزيد من المهارات المتميزة والحصول على الشهادات العالمية في عدد من المجالات، بدعم من أساتذة التخصص في عدد من المجالات.

المصريين في الخارج

استفسارات المصريين في الخارج عن الاستثمار في مصر

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تلتقي بعدد من المصريين بالخارج ضمن برنامج «ساعة مع الوزيرة»

أكد المشاركين من المصريين في الخارج، خلال مبادرة ساعة مع الوزيرة، على ضرورة نقل الخبرات فيما يتعلق بتدوير المخلفات والطاقة النظيفة وغيرها، حيث استفسر معظم الحضور عن إجراءات الاستيراد والتصدير، والاستثمار، وبالتالي فتح الحسابات البنكية من الخارج، والجمارك المصرية، وشهادات التأمين، وسبل تحويل المعاشات للمصريين، ومبادرة التجنيد، واستخراج بطاقات الرقم القومي، واستصدار شهادات الميلاد، والجوازات والسياحة، وحقوق مزدوجي الجنسية.

مناقشة المصريين في الخارج بشأن الطاقة الخضراء

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة: مؤتمر المصريين بالخارج تناول الشقين الثقافي والاجتماعي

في ختام اللقاء، أشادت "وزيرة الهجرة"، لما تم تقديمة من قبل المصريين في الخارج من أبناء الجاليات الثلاثة من مقترحات، مؤكدة على استعدادها الكامل والشامل لمناقشة سبل تنفيذ ما يمكن تنفيذه، كذلك خدمة المواطنين، وتعزيز التعاون لأجل الاستثمار الأخضر والطاقة النظيفة والبحث العلمي والتعاون الطبي وغيره.

تطبيق المصريين في الخارج الالكتروني

أضافت السفيرة "سها" إلى أنها تتابع خطوة بخطوة عن كسب مراحل الإنتهاء من تطبيق "المصريين بالخارج"، والذي يعرض مختلف الخدمات لأبناء الجاليات على مستوي العالم، وبالتالي إتاحة التوقيع الإليكتروني، والخدمات التي تقدمها مختلف وزارات ومؤسسات الدولة للمصريين بالخارج.

أشادة المصريين في الخارج بـ "اتكلم عربي"

في سياق متصل، تطرق باقيا الحديث من قبل عددًا من المصريون، تحديدًا في "نيوزيلندا، وسنغافورة، وتايلاند"، خلال "مبادرة ساعة مع الوزيرة"، حول أهمية المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، والدور التي تقوم به من أجل ربط المصريين في الخارج من أبناء الجيلين الثاني والثالث، بعاداتنا وتقاليدنا وهويتنا المصرية الأصيلة.

موضوعات متعلقة