الطريق
الخميس 16 مايو 2024 04:11 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”حبيب الجماهير وصديق الزعماء”.. اعرف علاقة عادل إمام بـ رؤساء وملوك الوطن العربي

الفنان عادل إمام
الفنان عادل إمام

يبحث رواد السوشيال ميديا عن أخبار الفنان عادل إمام خلال الفترة الأخيرة، بسبب ابتعاده عن الفن لظروفه الصحية، ولعدم تمكن زملائه الفنانين من التواصل معه أو رؤيته، ولهذا أصبح حديث الجمهور خلال الأيام الماضية، فحظى "الزعيم" على حب كبير من جمهوره ومحبيه، وذلك تقديرا لمشواره الفني، الذي يقترب من 60 عام في عالم الفن.

ويحظى الفنان عادل إمام على شعبية كبيرة من جمهوره بجميع الدول العربية، حتى توطدت علاقته بعدد من رؤساء وزعماء العرب، حتى أصبح صديقًا للعديد منهم، كما يأتي استقباله عند زياراته للدول العربية بالقدر الكبير لتاريخه المنفرد في الفن ولمحبته في قلوب جمهوره، فيستقبل "الزعيم" كأنه شخصية سياسية هامة.

وكون الفنان عادل إمام خلال حياته الفنية، صداقات مع عدد من الرؤساء وملوك الدول العربية، من أبرزهم الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، وبالملك الحسن الثاني، بالإضافة لعلاقته بالرؤساء المصريين.

علاقة الفنان عادل إمام بـ رؤساء مصر

حصل الفنان عادل إمام على هدية غريبة من نوعها من الرئيس الراحل محمد أنور السادات، في أواخر سبعينات القرن الماضي، وذلك عندما قدم مسرحية "قصة الحي الغربي" التي كانت تحتوي على الكثير من المشاهد التي تنتقد الأوضاع في داخل مصر بشكل كوميدي وطريف.

بعدها تلقى "الزعيم" اتصالا هاتفيا من زوجته تخبره فيها، بأنه تلقى اتصالا من رئاسة الجمهورية ويريدونه، وانتظرهم في شرفة منزله، وفوجئ بسيارة تقف أمام باب منزله وبها 4 أشخاص ويفتحون أمامه علبة كبيرة ويخرجون منها كلبا، ويقول أحدهم له إن هذا الكلب هو هدية الرئيس.

علاقة الفنان عادل إمام بملك دولة المغرب

وتوجد علاقة قوية بين الفنان عادل إمام والعائلة الملكية المغربية على مدار السنوات الماضية، ففي عام 1997، منحه الملك الحسن الثاني، "وسام الكفاءة الفكرية"، وذلك تقديرًا لمشواره الفني، وجاء التكريم عقب تقديمه مسرحية "الزعيم"، حيث منح إيراداتها لبيت المقدس، للمساهمة في الحفاظ على ملكية الأراضي العربية بالقدس المحتلة.

تكريم عادل إمام في دولة تونس

وتعد آخر الزيارات الخارجية للنجم عادل، كانت في عام 2016 لدولة تونس الشقيقة، حيث استقبله الرئيس التونسي الراحل الباجي قائد السبسي، في القصر الرئاسي بمدينة قرطاج، ومنحه الوسام الوطني للاستحقاق، وجاء ذلك تقديرا لدوره الفني والثقافي بالوطن العربي، واعترافا بمكانته على الساحة الفنية العربية والثقافية والفنية العربية وتكريما لمسيرته الحافلة بالإبداع الفني.

عادل إمام في دولة الإمارات

واستقبل الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الفنان عادل إمام، داخل قاعة الاحتفالات في معرض الشارقة الدولي للكتاب بدورته الـ 33 في عام 2014، وتحدث عادل إمام عن الدراما المصرية والثقافة خلال الندوة التي أدارها الناقد نادر عدلي.

وعلى هامش ندوة الفنان عادل إمام في الشارقة، وجه الشكر لحاكم الشارقة، على رعايته العظيمة للمعرض والندوة، كما أكد على إن سموه رجل نادر بمنطقتنا العربية.

اقرأ أيضا..

أزمات وضعت الزعيم عادل إمام في حالة اكتئاب.. أبرزها خبر وفاته