الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:20 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد نجاح رسالة الإمام.. نشاط فني سينمائي جديد لخالد النبوي

خالد النبوي
خالد النبوي

يعيش الفنان خالد النبوي حالة من النشاط الفني خلال الفترة الحالية من خلال تحضيره لأكثر من عمل، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه في مسلسله الأخير "رسالة الإمام"، الذي تم عرضه في موسم رمضان الماضي 2024.

ينتظر الفنان خالد النبوي عرض فيلمه الجديد "أهل الكهف" الذي انتهى من تصويره خلال الفترة الماضية، ويشارك في بطولته الفنان محمود حميده، محمد ممدوح، غادة عادل، بيومي فؤاد، أحمد فؤاد سليم، محمد فراج، ريم مصطفى، مصطفى فهمي، أحمد عيد، فتحي عبد الوهاب، هاجر أحمد، والفيلم من إخراج عمرو عرفة، والتأليف أيمن بهجت قمر.

تفاصيل فيلم أهل الكهف

تدور أحداث فيلم "أهل الكهف" حول 3 عصور ويتناول قصة أهل الكهف ولكن في إطار معالجة درامية جديدة، من خلال قصة ثلاثة من البشر يستيقظون من نومهم بعد ثلاثة قرون ويجدوا أنفسهم في زمن غير الزمن ويتعرضون للعديد من المواقف، ومن المقرر طرح الفيلم في موسم صيف 2023.

اقرأ أيضًا: تفاصيل إصابة الفنان إسماعيل فرغلي بورم في الأحبال الصوتية «فيديو»

خالد النبوي يقدم فيلم عن حرب أكتوبر

يستعد الفنان خالد النبوي لبدء تصوير عمل فني جديد، وهو عبارة عن فيلم تسجيلي عن حرب أكتوبر العظيمة، من إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ومن المقرر أن ينطلق التصوير خلال الأيام القليلة المقبلة.

آخر أعمال خالد النبوي

شارك الفنان خالد النبوي في موسم رمضان الماضي 2023، بمسلسل "رسالة الإمام" مع الفنان خالد النبوي، نضال الشافعي، أروى جودة، جيهان خليل، أحمد الرافعي، وليد فواز، سلمى أبو ضيف، حمزة العيلي، خالد أنور، فرح بسيسو، خالد القيش، أحمد غزي، أحمد رفعت، ومن إخراج الليث حجو، والمسلسل سيناريو وحوار ورشة كتابة بإشراف المؤلف محمد هشام عبية، ومن إنتاج شركة "Media Hub – سعدى وجوهر".

وتناول المسلسل قصة حياة الإمام الشافعي في الـ 6 سنوات الأخيرة التي قضاهم في مصر، ومدى تأثره بالحضارة المصرية التي امتدت حتى يومنا هذا، كما استعانت شركة الإنتاج بمراجع تاريخي لازم فريق المسلسل طوال مدة التصوير، ومراجعة الحلقات بشكل مستمر من مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، مع وجود مراجع لغوى للسيناريو.

اقرأ أيضًا: شقيق الزعيم عادل إمام يكشف لـ «الطريق» تفاصيل حالته الصحية وحقيقة اعتزاله الفن