الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 04:15 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اعتذار غير مقبول ومنع من الغناء.. القصة الكاملة لأزمة سارة زكريا وقرارات الموسيقيين

سارة زكريا
سارة زكريا

أثارت الفنانة سارة زكريا الجدل خلال الفترة القليلة الماضية بسبب خروج بعض الألفاظ والأفعال السيئة منها خلال حفلها الأخير في الساحل الشمالي، مما أثار غضب الجمهور حولها وأدى إلى تحويلها للتحقيق من قبل نقابة المهن الموسيقية.

القصة الكاملة لـ أزمة سارة زكريا

بدأت الأزمة، عندما قدمت سارة زكريا أغنيتها الشهيرة "تيجي نتجوز في السر" في حفلها الأخير بالساحل الشمالي، ولكن الأغنية تضمنت بعض الألفاظ الخارجة.

إلى جانب أنها قالت للجمهور: "هما كلهم هنا بيضربوا برشام ولا إيه؟"، مما أثار غضب الجمهور ونقابة الموسيقيين.

قرارات نقابة المهن الموسيقية ضد سارة زكريا

قررت نقابة المهن الموسيقية بوقف التعامل مع الفنانة سارة زكريا وعدم إصدار أى تصريحات لها بالغناء مرة أخرى واستدعائها للتحقيق، وذلك بسبب ما فعلته في حفلها الأخير بالساحل الشمالي.

وجاءت قرارات الموسيقيين ضد سارة زكريا، كالتالي:

-منع تصاريح الغناء لها في مصر بسبب انحرافها عن الأخلاق والمبادئ العامة والتلفظ بألفاظ بذيئة، من خلال حفلها في الساحل.

- غرامة 100 ألف جنيهًا لمنظم الحفلات ياسر الحريري، بسبب استقدام سارة زكريا والاتفاق على الحفل رغم علمه بتاريخ خروجها على المسرح.

- وأيضًا التحقيق مع مدير المطعم في الساحل الشمالي بعد سؤاله عن ملابسات المخالفات والتجاوزات في الحفل، ومدى اتخاذ الإجراءات القانونية للحفل.

اقرأ أيضًا: تصل لـ15 ألف جنيه.. أسعار تذاكر حفل أحمد سعد في الكويت

أول رد من سارة زكريا بعد منعها من الغناء

تحدثت سارة عن أزمتها مع نقابة المهن الموسيقية ومنعها من الغناء وقالت في تصريحات تليفزيونية لها، أن النقابة استقبلتها بكل احترام وأخذوا أقوالها وأنها لم تتلفظ بأى شئ على المسرح، وغنت لمدة 3 ساعات وتفاعل معها الجمهور ما بين الخليجي والمصري والعراقي، وهى اعتادت على عمل هذا الميكس.

وأضافت: "لم أوجه أى إساءه للشعب المصري وكل الناس عرفاني بعفويتي، كنت بغني (سجارة بني) و(لفي بينا يا دنيا)، ولما قولت إنتوا مبرشمين ولا إيه كنت بهزر مع جمهوري، وأنا زعلت من قلبي لما وصفوني بهذا الوصف".

رد مصطفى كامل على أزمة سارة زكريا

أكد مصطفى كامل أن اعتذار سارة زكريا مرفوض وقد تم منعها من الغناء في مصر بشكل نهائي، وقال في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي": "كل ما هو أداء غير منضبط ولا يليق بالشعب المصري حتى ولو لم يتفوه بلفظ غير خارج سيتم منعه من الغناء".

اقرأ أيضًا: «زي الجزارين» على المسرح.. مصطفى كامل يلوح بإيقاف محمود الليثي ورضا البحراوي