الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:37 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الوادي الجديد يلتقي وفد ”التأمين الصحي” و”المراكز الطبية المتخصصة” موعد اجتماع البنك المركزي القادم.. ماذا سيحدث بشأن سعر الفائدة؟ الكاتب الصحفي محمد رجب رئيس تحرير ”الطريق” ينعى خاله المحاسب سعيد فوزي في وفاة شقيق زوجته محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز السيسي يشهد افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية

«الري»: محدودية الموارد المائية دفعتنا للتوسع في إعادة استخدام مياه الصرف الزراعي

هاني سويلم وزير الري
هاني سويلم وزير الري

تولى الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري ورئيس مجلس وزراء المياه الأفارقة (الأمكاو)، رئاسة جلسة العمل التي تناولت تسريع استثمارات المياه المتينة في مواجهة تغير المناخ في إفريقيا.

عُقد الاجتماع للفريق رفيع المستوى المشترك بين الدول المهتمة بالاستثمار في المياه في إفريقيا، كجزء من فعاليات قمة المناخ الإفريقية التي أقيمت في العاصمة الكينية نيروبي.

في كلمته، أعرب الدكتور سويلم عن شكره للحكومة الكينية على استضافة قمة المناخ الإفريقية، وقدم أيضًا شكره للاتحاد الإفريقي على تنظيم هذه الجلسة الهامة التي تهدف إلى توفير الاستثمارات المطلوبة لقطاع المياه والتغلب على تغير المناخ وتعزيز قدرة المجتمعات على التكيف مع هذا التغير. وأكد أيضًا على أهمية المياه في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية والحفاظ على النظم البيئية في القارة الإفريقية.

في فعاليات الجلسة الفرعية الأولى، أشار الدكتور سويلم إلى أن مصر تُعتبر نموذجًا للدول التي تواجه العديد من التحديات نتيجة لندرة مواردها المائية وتأثيرات التغير المناخي السلبية، وبناءً على ذلك، قامت مصر بتبني استراتيجية مائية تهدف إلى تحقيق استخدام فعال لمواردها المائية وزيادة إعادة استخدام مياه الصرف الزراعي.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء: فخور بالمستشفى المصري القبطي في كينيا

موضوعات متعلقة