الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:46 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الأهلي يستعيد ثنائي الفريق أمام الجونة في دوري نايل وافي أبو سمرة: توطين صناعة الأجهزة الكهربائية يساهم في مضاعفة الصادرات والاتاحة بالسوق المحلي استلام 90 ألف طن قمح في المنيا وإعلام التموين يتابع عمليات التوريد من مطحن بوهلر غدا حسام حسن يستقر على إجراء تعديلات في قائمة المنتخب استعدادا لمبارتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو بحضور وكيل «الصحة».. انطلاق المؤتمر الثاني للصدر بالبحيرة إيرادات «السرب» أمس بشباك تذاكر السينما شون وصوامع البحيرة تستقبل 82531 طنا من محصول القمح طائرة خاصة لمنتخب مصر للتوجه إلى غينيا بيساو عقب مباراة بوركينا فاسو مباشرة كولر يجري تعديلات على تشكيل الأهلي أمام الجونة في دوري نايل إعلان المراكز الثلاث الأولى للأبحاث الفائزة بالمؤتمر العلمي للدراسات العليا بهندسة قناة السويس جامعة دمنهور تشارك في ماراثون صحتنا في كوكبنا بالإسكندرية فريدة سيف النصر: «مش حاسة إني عملت أفضل ما عندي في العتاولة»

عاجل.. الأهلي في طريق اتحاد جدة بقرعة كأس العالم للأندية

لاعبو الأهلي
لاعبو الأهلي

أجريت قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2023، اليوم الثلاثاء، في مدينة جدة السعودية، والتي ستشهد وجود 7 فرق من مختلف القارات.

وستكون نسخة كأس العالم للأندية 2023 الأخيرة بالنظام الحالي، قبل أن تتحول إلى مشاركة 24 فريقا، بدء من نسخة 2024.

وسيشارك في النسخة الحالية من البطولة، كل من: الأهلي (بطل دوري أبطال إفريقيا)، أوراوا رد دايموندز (آسيا)، اتحاد جدة (البلد المضيف) أوكلاند سيتي (أوقيانوسيا)، مانشستر سيتي (أوروبا)، كلوب ليون (كونكاكاف)، والفائز بكأس كوبا ليبرتادوريس (أمريكا الجنوبية)، والذي سيحسم يوم 4 نوفمبر.

وستنطلق مباريات كأس العالم للأندية يوم 12 ديسمبر بمواجهة قوية بين الاتحاد السعودي ونظيره أوكلاند سيتي، وسيلتقي الفائز من هذه المواجهة في ربع النهائي مع الأهلي.

أما ربع النهائي الآخر، سيجمع بين كلوب ليون (كونكاكاف) وأوراوا رد دايموندز (آسيا).

وفي نصف النهائي، ستلعب المباراة الأولى يوم 18 ديسمبر بوجود بطل أمريكا الجنوبية أمام الفائز من مباراة الأهلي و(الفائز من لقاء الاتحاد وأوكلاند).

ويوم 19 ديسمبر سيلعب نصف النهائي الآخر بوجود مانشستر سيتي أمام الفائز من كلوب ليون (كونكاكاف) وأوراوا رد دايموندز (آسيا)، وستختتم البطولة يوم 22 ديسمبر بإقامة مباراتي النهائي والفائز بالمركز الثالث.

اقرأ أيضًا.. إيقاف ليونيل ميسي بسبب سفره إلى السعودية