الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:46 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بحضور الأهلي.. اعرف موعد قرعة كأس العالم للأندية 2023

لاعبو الأهلي
لاعبو الأهلي

تشهد مدينة جدة السعودية، اليوم الثلاثاء، حدثاً رياضياً مهماً، حيث ستجرى قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2023، التي ستجمع سبعة فرق من مختلف القارات في ديسمبر المقبل.

وسيحضر القرعة، التي ستقام في الساعة الثانية ظهرا بتوقيت القاهرة والسعودية، ممثلو الفرق المشاركة في المونديال، بما في ذلك فريق الأهلي بطل إفريقيا.

وستبث القرعة على الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والقناة الرسمية على “يوتيوب”، إضافة إلى المنصات الرقمية للفيفا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وستكون هذه النسخة الأخيرة من كأس العالم للأندية بالصيغة الحالية، قبل أن تتوسع إلى 24 فريقاً في 2024.

وسيشارك في البطولة إلى جانب الأهلي، كل من: اتحاد جدة (البلد المضيف)، أوراوا رد دايموندز (آسيا)، أوكلاند سيتي (أوقيانوسيا)، كلوب ليون (كونكاكاف)، مانشستر سيتي (أوروبا)، والفائز بكأس كوبا ليبرتادوريس (أمريكا الجنوبية)، والذي سيحسم يوم 4 نوفمبر.

وستنطلق مباريات البطولة يوم 12 ديسمبر بمواجهة اتحاد جدة وأوكلاند سيتي، والفائز منه سيلتقي في ربع النهائي مع أحد المتأهلين من الأهلي، وأوراوا رد دايموندز، وكلوب ليون.

أما نصف النهائي، ستلعب مباراته الأولى يوم 18 ديسمبر بوجود بطل أمريكا الجنوبية، والثانية يوم 19 ديسمبر بحضور مانشستر سيتي، وستختتم البطولة يوم 22 ديسمبر بإقامة مباراتي النهائي والفائز بالمركز الثالث.

اقرأ أيضًا.. إيقاف ليونيل ميسي بسبب سفره إلى السعودية