الطريق
الأحد 19 مايو 2024 02:58 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إخفاق عربي.. تاريخ مواجهات الأهلي ضد الاتحاد وأوكلاند قبل مونديال الأندية 2023

الأهلي ضد الاتحاد
الأهلي ضد الاتحاد

تحدد منافس الأهلي في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية، في الفترة من 12 وحتى 22 ديسمبر المقبل.

ويستهل النادي الأهلي مبارياته في كأس العالم للأندية في نسختها المقبلة، من الدور ربع النهائي، باعتباره بطلًا لـ دوري أبطال أفريقيا في نسختها الأخيرة.

وأسفرت قرعة مونديال الأندية التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء، عن مواجهة الأهلي في الدور ربع النهائي، ضد الفائز من الاتحاد السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي والتي تقام في الدور التمهيدي.

اقرا أيضًا: أبرزهم بنزيما.. الاتحاد يتسلح بالأجانب قبل الصدام المحتمل مع الأهلي في كأس العالم للأندية

تاريخ مشاركات الأهلي في كأس العالم للأندية

شارك الأهلي في كأس العالم للأندية من قبل في 8 نسخ، نجح في الحصول على 3 ميداليات برونزية، بعد أداء مشرف يليق ببطل أفريقيا.

ويظهر الأهلي للمرة الرابعة على التوالي في النسخة المقبلة من البطولة، بعدما شارك في الثلاث نسخ الأخيرة، حصد خلالهم ميداليتين برونزيتين.

تاريخ مواجهات الأهلي ضد الاتحاد السعودي

وتتصعب مهمة النادي الأهلي في النسخة المقبلة، بعدما أسفرت القرعة عن صدام عربي عالمي في الدور الثاني بينه وبين الاتحاد السعودي، حال تخطى الأخير عقبة أوكلاند سيتي في الدور التمهيدي.

وأصبح الاتحاد السعودي هو أقوى الفرق العربية في الفترة الحالية، بفضل الصفقات العالمية التي أبرمها حتى الآن في موسم الانتقالات الصيفية، وعلى رأسهم الفرنسي كريم بنزيما أسطورة ريال مدريد ومنتخب الديوك.

وحال تأهل الاتحاد إلى الدور التالي من البطولة ومواجهة الأهلي، تصبح مهمة المارد الأحمر في التأهل إلى نصف النهائي من الصعوبات الوارد حدوثها.

والتقى الاهلي بالاتحاد في مباراة واحدة فقط من قبل في إطار البطولات الرسمية، وهي المواجهة التي جمعتهما في كأس العالم للأندية نسخة 2005.

وحقق النمور الفوز حينها بهدف وحيد لـ محمد النور، في الدور ربع النهائي من كاس العالم للأندية.

قبل قرعة كأس العالم للأندية FIFA السعودية 2023 ????????

دعونا نتذكر واحدًا من أبرز النزالات العربية في تاريخ المسابقات بين الاتحاد والأهلي ????????????

هل تتذكر في أية سنة لُعبت المباراة والنتيجة؟ ????

— كأس العالم FIFA ???? (@fifaworldcup_ar) September 4, 2023

تاريخ مواجهات الأهلي ضد أوكلاند سيتي

أما حال حقق أوكلاند سيتي النيوزيلندي المفاجأة وأطاح بالاتحاد مستضيف البطولة من الدور الأول، ستكون مهمة الأهلي أسهل، نظرًا للتاريخ الذي جمع بين الفريقين في المواجهات السابقة.

التقى الأهلي بفريق أوكلاند سيتي في مرتين من قبل، في نسختي 2006-2007، 2022-2023، وحقق خلالهما المارد الأحمر الفوز.