الطريق
الأحد 19 مايو 2024 02:41 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كاف ينهي عقده مع «بي إن سبورتس» القطرية

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم
الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

كشفت تقارير صحفية إنجليزية مساء اليوم الثلاثاء، عن واقعة مفاجئة، بعدما قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، فسخ عقده مع شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، المخصصة لنقل الأحداث الرياضية من جميع أنحاء العالم في الشرق الأوسط والوطن العربي.

وأوضحت صحيفة "بي بي سي" الإنجليزية، أن كاف قرر إنهاء التعاقد الذي وقع عليه في عام 2017 مع شبكة بي إن سبورتس، ووصلت مدته لـ 12 عامًا، وبموجبه تحصل شبكة القنوات الرياضية القطرية على حقوق بث جميع الأحداث والفعاليات الرياضية والمباريات في مختلف المسابقات والبطولات التي تقام تحت رعاية كاف.

واحتكرت شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، الأحداث على مدار السنوات الأخيرة، مقابل حصول كاف على مقابل مادي بـ 415 مليون دولار.

وأكدت بي بي سي الإنجليزية، أن كاف أخبر القنوات الرياضية القطرية بإنهاء التعاقد، على خلفية الأزمات التي نشبت بينهما مؤخرًا، وجاء في مقدمتها اتهامها بانتهاء العقود، وهو ما جعل يحق لـ كاف حصوله على المستحقات والمدفوعات والمقدرة بـ 80 مليون دولار.

اقرأ أيضًا: تحت أنظار الخطيب.. الأهلي يتعادل مع ألوميني السلوفيني في الشوط الأول وديًا

وأشارت الصحيفة الإنجليزية، إلى أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قرر رفع دعوة قضائية ضد الشبكة القطرية الرياضية، حل عدم حل الأزمة بينهما وديًا وحصوله على مستحقاته بالتراضي.