الطريق
السبت 11 مايو 2024 04:56 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

46 درجة مئوية.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا الأربعاء

حالة الطقس
حالة الطقس

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد خلال الفترة المقبلة، قائلا إنه من المتوقع أن تسود البلاد موجة حارة على جميع الانحاء، بدءا من غدا الأربعاء.

وأوضح محمود القياتي أن الموجة الحارة ستبدأ غدا الأربعاء، وتكون الذروة يومي الخميس والجمعة، ومن المتوقع وفقا للهيئة العامة للأرصاد، أن يكون هناك انكسار للموجة الحارة بدءا من يوم السبت المقبل.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تكشف تفاصيل الموجة الحارة خلال الفترة المقبلة.. وهذا موعدها

وأضاف القياتي خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع عبر فضائية "دي إم سي" من تقديم الإعلامي رامي رضوان، مساء اليوم الثلاثاء، أنه وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد ستسجل الحرارة غدا 38 درجة مئوية على محافظات القاهرة الكبرى.

وتابع عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن نسبة الرطوبة ستكون في معدلاتها الطبيعية مع هدوء سرعة الرياح، مما يؤدي إلى زيادة الشعور بارتفاع الحرراة، لتصل درجة الحرارة المحسوسة إلى 40 درجة مئوية.

وأشار محمود القياتي، أن درجة الحرارة ستسجل 35 درجة مئوية على محافظات الساحل الشمالي ولكن ستكون الحسوسة 38 درجة نتيجة ارتفاع نسب الرطوبة، فيما تسجل الحرارة على الأقصر وأسوان 46 درجة مئوية، وتصل إلى 43 على محافظات شمال الصعيد.