الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 01:46 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

تهمة التجسس لصالح روسيا تلاحق ضابط مخابرات ألماني كبير

قالت تقارير إعلامية ألمانية إن ضابطا سابقا في المخابرات الألمانية وجهت له تهمة الخيانة العظمى بعد تورطه بـ التجسس لصالح روسيا.

ووجه المدعي الفيدرالي الألماني اتهامات للضابط السابق كارستن إل، الموظف الكبير السابق في جهاز المخابرات الفيدرالية الألماني، أمام محكمة الاستئناف في برلين.

التجسس لصالح روسيا

وذكرت وكالة رويترز أن الشرطة اعتقلته في ديسمبر للاشتباه في قيامه بتبادل أسرار الدولة مع عملاء روس، وتبادل معلومات استخباراتية حصل عليها من خلال عمله بشأن الحرب في أوكرانيا، كما اتُهم رجل آخر، يُدعى آرثر إي.، بالخيانة، حيث يعتقد المدعون أنه ساعد كارستن إل. على التواصل مع جهاز الأمن الفيدرالي الروسي.

كان كارستن إل لسنوات عديدة رئيسًا لقسم دائرة الاستخبارات الاتحادية الألمانية الذي يشرف على مراقبة الهواتف والإنترنت والاتصالات عبر الأقمار الصناعية، وقبل وقت قصير من اعتقاله، تمت ترقيته وتكليفه بفحص الموظفين، وفقًا لتقارير ألمانية.

جواسيس روسيا في ألمانيا

وبحسب ما ورد التقى بآرثر إي، رجل الأعمال الروسي، في حفل في بافاريا في عام 2021، ويعتقد أن كارستن إل قدم وثائق سرية تحتوي على معلومات تتعلق بالحرب في أوكرانيا ومجموعة المرتزقة الروسية فاجنر إلى آرثر إي، الذي سافر بدوره إلى موسكو وسلمهم إلى الاستخبارات هناك، وأحرجت هذه القضية السلطات الألمانية بشدة وأثارت تساؤلات جدية حول نقاط الضعف داخل دائرة الاستخبارات الاتحادية الألمانية. والرجلان متهمان بالخيانة العظمى ويواجهان احتمال السجن مدى الحياة.

رستم عمروف يتعهد في أول تصريح باستعادة الأراضي المحتلة من روسيا