الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 03:10 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأمم المتحدة تحث إسرائيل على التحقيق في «تعرية» خمس فلسطينيات قسريا بالخليل

مدينة الخليل
مدينة الخليل

أدانت الأمم المتحدة، السلطات الإسرائيلية بشدة ودعت إلى إجراء تحقيق في "التعرية القسرية" لخمس نساء فلسطينيات خلال مداهمة عناصر قوات الاحتلال لمبنى سكني في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد فرحان حق، نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة، في مؤتمر صحفي: “سنقف ضد أي شكل من أشكال العقاب الجماعي”، مضيفا "يجب النظر في حادث قيام مجندات إسرائيليات بإجبار 5 نساء فلسطينيات على الخضوع لتفتيش جسدي وهن عاريات تحت تهديد الكلاب الشرسة، والتحقيق في الحادث بدقة”.

تفاصيل الواقعة

نشر مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة "بتسيلم"، يوم الثلاثاء، تقريرا يسرد تفاصيل الواقعة.

جاء في التحقيق أن جنديات من قوات الجيش الإسرائيلي المحتل أجبرن نساء فلسطينيات على الخضوع لتفتيش جسدي والتعري أمام أطفالهن خلال مداهمة ليلية لمنازلهن في 10 يوليو، وهدد الجنود بإطلاق العنان لكلاب K-9 على العائلات إذا لم تمتثل النساء للأمر، ويستند التحقيق إلى شهادة النساء أنفسهن.

وأثارت الواقعة ردود فعل غاضبة، وأدانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة قيام الجنديات الإسرائيليات في الخليل بارتكاب الجريمة البشعة التي تعرضت لها الخمس نساء الفلسطينيات، كما حثت المنظمة الهيئات الدولية على ممارسة الضغط على إسرائيل لوضع حد لانتهاكاتها اليومية لحقوق الإنسان في فلسطين واتخاذ الإجراءات القانونية مع السلطات الدولية المختصة.

اقرأ أيضا: حاكم أوديسا: طائرات روسية دون طيار تدمر مخازن حبوب أوكرانية