الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 07:22 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل مسلحا فلسطينيا في اشتباك بالضفة الغربية

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل فلسطينيا فى الضفة الغربية
قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل فلسطينيا فى الضفة الغربية

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي ومسعفون فلسطينيون أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت مسلحا من حركة الجهاد الإسلامي وأصابت فلسطينيا آخر في الضفة الغربية المحتلة اليوم، الثلاثاء، خلال اشتباكات اندلعت بعد عملية "للكشف عن مخبأ للقنابل" وفقا لما وصفه جيش الاحتلال.

ونقلت رويترز عن جيش الاحتلال الإسرائيلي تصريحا بأن القوات الإسرائيلية دخلت مخيم نور شمس بالقرب من بلدة طولكرم لمصادرة قنابل صنعها نشطاء فلسطينيون، ثم ردت بإطلاق النار بعد تعرضها لهجوم من مسلحين.

وقال مسؤولون طبيون أن شابا فلسطينيا يبلغ من العمر 21 عاما قتل وأصيب فلسطيني آخر، وأعلنت حركة الجهاد الإسلامي، أن القتيل هو أحد أعضائها وقالت أنه شارك في القتال ضد قوات الاحتلال.

وجاء هذا الهجوم بعد أيام قليلة من تصريحات ضباط الشرطة الإسرائيلية بقتل شاب فلسطيني كانوا يبحثون عنه لأنه -وفقا لقولهم- مشتبه به في حادث إطلاق نار في منطقة غور الأردن، وتم قتله بعد تبادل إطلاق النار بين الطرفين، وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الشهيد الفلسطيني من سكان قرية قريبة من مدينة أريحا الفلسطينية و يبلغ من العمر نحو 17 عاما .

وشهدت الضفة الغربية، وهي من بين المناطق التي يسعى الفلسطينيون لحمايتها من الهجوم الإسرائيلي، تصاعدا في أعمال العنف على مدى الأشهر الثمانية عشر الماضية وسط جهود صنع السلام التي ترعاها الولايات المتحدة والتي وصلت إلى طريق مسدود منذ فترة طويلة.

اقرأ أيضا: مقتل شخص في اليونان جراء أمطار غزيرة أعقبت حرائق الغابات