الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 08:16 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مصطفى مدبولي» ينيب وزير الأوقاف لافتتاح مؤتمر المجلس الأعلى للشؤن الإسلامية

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

أناب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف في إفتتاح المؤتمر الدولي الرابع والثلاثين للمجلـس الأعلى للشئون الإسلامية، وذلك يوم السبت الموافق 9 من سبتمبر الحالي.

وسيقام المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعنوان "الفضاء الإلكتروني والوسائل العصرية للخطاب الديني.. بين الاستخدام الرشيد والخروج عن الجادة"، بفندق جراند نايل تاور بالقاهرة.

ويجري منذ أول أمس إستقبال الأعضاء المشاركين في مؤتمر الفضاء الإلكتروني، والوسائل العصرية للخطاب الديني، بين الاستخدام الرشيد والخروج عن الجادة، في الفترة من 9 إلى 10 من سبتمبر الحالي، وهو موضوع الساعة المُلح، نظرًا لسوء استخدام البعض لهذه الوسائل.

وأشاد الأعضاء التي جرى وصولهم، بالجهود المبذولة من قِبل وزارة الأوقاف، بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وباختيار الموضوع الذي يسهم في نشر الوسطية، والاعتدال وثقافة التعايش السلمي بين المجتمعات، وأنه الأول من نوعه، ويمتاز بموضوعه، وآثارة الإيجابية الكبيرة.


واستقبل رئيس القطاع الديني ومجموعة من علماء الدين اليوم، الخميس 7 من سبتمبر الحالي، العديد من الأعضاء المشاركين في المؤتمر، ومنهم:

الدكتور محمد سليم الندوي، أمين عام منتدى الهند الإسلامي للوسطية والحوار، ومدير جامعة بن خلدون الهندية.

الدكتور محمد الزغبي، رئيس اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل، والأستاذ بسيم الزغبي، المدير التنفيذي في اتحاد المؤسسات الإسلامية.

الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الزيد، نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، نائبًا عن معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي.

الدكتور فايد محمد سعيد، مستشار الهيئة الأوروبية، للمراكز الإسلامية لشئون الفتوى، والسكرتير العام لهيئة الفتوى، والشئون الإسلامية.

اقرأ أيضًا: انطلاق قواقل دعوية لسيناء مشتركة بين الأزهر والأوقاف