الطريق
الخميس 9 مايو 2024 02:13 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انطلاق قواقل دعوية لسيناء مشتركة بين الأزهر والأوقاف

صرح الدكتور عبد الله حسن، مساعد وزير الأوقاف، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تقرر إرسال قافلة دعوية مشتركة، بين الأزهر والأوقاف والإفتاء أسبوعيًا لشمال سيناء، وذلك في إطار اهتمام الدولة المصرية للتنمية الشاملة بمحافظة شمال سيناء.

وأضاف أن وزارة الأوقاف قررت توزرع 50 طنًا من السلع الغذائية، و5 أطنان من لحوم الأضاحي، على الأسر الأولى بالرعاية، بمحافظة شمال سيناء، وذلك في ضوء توفير العديد من برامج الحماية الاجتماعية للأسر المستحقة.

وأكد المتحدث الرسمي للوزارة على أن قوافل إطعام الأوقاف سوف تُرسل شهريًا حتى نهاية العام الحالي 2023م، وذلك بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، والعيد الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وقرر إرسال قافلة كل أسبوع لمحافظة شمال سيناء، تضم 12عالِمًا، خمسة علماء من الأزهر الشريف، وخمسة من وزارة الأوقاف واثنين من دار الإفتاء.

وفي الإطار ذاته ناقش الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، كيفية تيسيير القوافل العلمية الدعوية المشتركة، بين وزارة الأوقاف والأزهر الشريف والإفتاء، لمحافظة شمال سيناء، وجرى ذلك خلال استقبال الدكتور شوقي علام لوزير الأوقاف، اليوم 29 من أغسطس الحالي، بدار الإفتاء المصرية.

اقرأ أيضًا: الإفتاء: المتسول يأتي يوم القيامة ووجهه عظم لا لحم