الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 10:24 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القليوبية تحتفل بعيدها القومي بحضور وزير الأوقاف

يلتقي غدًا الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بقيادات الدعوة بمحافظة القليوبية، وذلك بحضور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

تحتفل محافظة القليوبية بعيدها القومي غدًا 25 من أغسطس الحالي وذلك بحضور الدكتور محمد جمعة وزير الأوقاف، وقيادات الدعوة بالمحافظة واللواء عبد الحميد الجهان، محافظ القليوبية، ويجري ذلك في إطار التواصل المستمر بين وزير الأوقاف، والعاملين بالمديريات الإقليمية.

ويذكر أن محافظة القليوبية ستحتفل بعيدها 155 والذي يأتي في 30 من أغسطس كل عام، وذلك كذكرى لبناء القناطر الخيرية في عهد محمد علي وإفتتاحها 1868، والتي ساهمت في زراعة آلاف الأفدنة، وتوسيع الرقعة الزراعية، ويكمن أهمية محافظة القليوبية إنها تكون حلقة الوصل بين محافظات الوجه البحري، ومحافظات الوجه القبلي.

وتلعب وزارة الأوقاف دورًا هامًا في نشر الوعي الثقافي، والديني بين شباب المحافظات المختلفة، بإلقاء الندوات والمحاضرات التوعوية للشباب للنهوض بهم دينيًا وثقافيًا، وفتح مكتبات المساجد للجميع من أبناء المحافظة بحضور وعاظ، ومحاضرين، هذا بالإضافة إلى ما تقدمة من مساعدات مادية للمديريات الاقليمية؛ لتحقيق التكافيء المجتمعي.

اقرأ أيضًا: دورات للمقبلين على الزواج بالتعاون بين «الأزهر للفتوى» و«الشباب والرياضة»