الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 06:32 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الأوقاف يتفقد أعمال تطوير مسجد السيدة زينب

تفقد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف بالأمس، أعمال تطوير مسجد السيدة زينب - رضي الله عنها - مُشيدًا بالجهود المبذولة من قِبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومُوجهًا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي؛ على اهتمامه بعمارة بيوت الله.

وأكد خلال تفقده على أن مصر تسجل صفحات مضيئة في تطوير وعمارة المساجد بصفة عامة، ومساجد آل البيت بصفة خاصة، بالإضافة إلى ما تم تشييده من مساجد، تليق بتاريخ مصر وحاضرها، وأهمها مسجد مصر، ومركزها الثقافي الإسلامي.

وذكر وزير الأوقاف أن هناك أكثر من 1500 مسجدًا ما بين بناءٍ وإحلالٍ وتجديد، وجرى تنفيذ هذا في أقل من عشر سنوات، وهو ما لم يحدث من قبل في مصر، ولا في أي مكان آخر نعلمه.

وألمح إلى ما تقوم به وزارة الأوقاف، من تكثيف الأنشطة الدعوية، والثقافية والمقارئ القرآنية، والقوافل الدعوية، وما تقدمة من دورات تدريبية للأئمة والواعظات، وأساتذة الجامعة، هذا بالإضافة إلى مسابقات القرآن الكريم، المحلية، والدولية، ومؤتمرات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية. فضلًا عن 400 إصدار علمي ودعوي، تسهم بقوة في بناء الوعي الإسلامي الوسطي الصحيح، وكل هذ يجري مواكبًا للطفرة العمرانية الحالية.

اقرأ أيضًا: هل لضرب الأبناء ضوابط؟ دار الإفتاء توضح

موضوعات متعلقة