الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:06 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء: حجم الجهود المبذولة في ملف الزيادة السكانية غير مسبوق

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالحكومة اليوم في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث أكد أن الرسائل التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023 في العاصمة الإدارية الجديدة مهمة.

وشدد مدبولي على أهمية التركيز المستمر على قضية السكان وتأثيرها على جهود التنمية في مصر والعالم، موضحًا أن التركيز المستمر على قضية السكان يعكس إدراك الدولة لأهمية هذا الملف وضرورة توعية المواطنين بأبعاد القضية.

وأشار مدبولي إلى أن زيادة السكان تؤثر سلبًا على موارد التنمية، مثل المياه المحدودة، وتعتبر قضية مشتركة يجب التصدي لها من خلال إحداث توازن بين زيادة السكان وموارد التنمية.

ولفت رئيس الوزراء إلى لقاء الرئيس السيسي مع وفد من الحزبين الديمقراطي والجمهوري بالكونجرس الأمريكي، الذي أقيم في مدينة العلمين الجديدة، مؤكدا أن اللقاءات مهمة في تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة.

وذكر رئيس الوزارء نتائج زيارته إلى كينيا للمشاركة في قمة أفريقيا للمناخ نيابة عن الرئيس السيسي، حيث تعهد بالمساهمة الفعالة في مجهود مواجهة التغيرات المناخية وتحقيق العدالة المناخية، وتعزيز الجهود الدولية للتحول للاقتصاد المنخفض الانبعاثات.

اقرأ أيضا: رئيس الوزراء يرأس اجتماع الحكومة الأسبوعى بالعاصمة الإدارية ...

موضوعات متعلقة