الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 10:31 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الزراعة يكشف مزايا تمليك الأراضي الزراعية لأهالي سيناء.. فيديو

وزير الزراعة
وزير الزراعة

قال السيد القصير، وزير الزراعة، إن تسليم عقود تمليك الأراضي الزراعية لأهالي سيناء، جاء بناءا على توجيهات الرئيس السيسي، مشيرا إلى ان هذه الخطوة تعتبر رد قوي على جميع الحاقدين للدولة وللقيادة السياسية.

وأضاف السيد القصير، خلال لقائه الخاص ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" في حلقة خاصة من سيناء، من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الثلاثاء، أنه جرى تسليم ما يقرب إلى 300 عقد تمليك لأهالي سيناء، فضلا عن جاهزية 725 عقد تمليك من المقرر تسليمهم أيضا خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضًا: وزير الزراعة يناقش النهوض بقطاع النباتات الطبية والاستفادة منها في التصدير

وتابع وزير الزراعة، أن هناك أهمية كبرى لعقود تمليك الأراضي الزراعية، حيث إن العقد يمنح صاحبه العديد من المزايا، وأهمها الحصول على الأسمدة والتقاوي عن طريق الجمعيات الزراعية، مشيرا إلى أن الدولة المصرية وفرت كافة الموارد الماية التي تحتاجها الأراضي لتصبح صالحة لزراعة مختلف الأنواع من المحاصيل الزراعية.

وأشار السيد القصير، أن وزارة الزراعة قامت بزراعة بعض المحاصيل الزراعية في سيناء بهدف توعية الأهالي بطريقة زراعتها وكيفية رعايتها، موضحا أنه من المقرر أن تشهد الفترة المقبلة إنشاء مشروعات إنتاج حيواني بجانب المشروعات الزراعية.

موضوعات متعلقة