الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:06 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير خارجية اليابان: تحقيق طفرة في الاستثمارات اليابانية في مصر ومضاعفتها خلال فترة قصيرة

الرئيس السيسي مع وزير الخارجية الياباني
الرئيس السيسي مع وزير الخارجية الياباني

نقل وزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحيات وتقدير رئيس الوزراء الياباني، مشيراً إلى ترحيب اليابان بالتطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات المشتركة على كافة الأصعدة في ضوء الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين الدولتين.

وأشاد وزير الخارجية الياباني بما حققته مصر على الصعيد التنموي، بما ساهم في تحقيق طفرة في الاستثمارات اليابانية في مصر ومضاعفتها خلال فترة قصيرة، مؤكداً تطلع اليابان لمواصلة وتعزيز هذا المسار.

اجتماع الرئيس السيسي مع وزير الخارجية الياباني

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء مع "يوشيماسا هاياشي" وزير خارجية اليابان، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الرئيس طلب نقل تحياته إلى "فوميو كيشيدا" رئيس الوزراء الياباني، منوهاً إلى ما تحظى به اليابان من مكانة وتقدير كبيرين لدى مصر على المستويين الرسمي والشعبي.

كما أكد الرئيس السيسي حرص مصر على تعزيز علاقات التعاون المشترك، والبناء على نتائج زيارة رئيس وزراء اليابان إلى مصر في شهر أبريل الماضي، التي تم خلالها رفع العلاقات بين البلدين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.

اقرأ أيضًا: لتعزيز التعاون في عدد من المجالات.. الرئيس السيسي يستقبل وزير خارجية اليابان

موضوعات متعلقة