الطريق
الخميس 9 مايو 2024 12:07 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الزراعة: اعتماد مجزرين في تنزانيا لتصدير اللحوم إلى مصر

لحوم
لحوم

اجتمع السيد القصير وزير الزراعة مع عبد الله اوليجا وزير الثروة الحيوانية التنزاني لبحث عدد من الملفات المهمة في مجال الثروة الحيوانية بين البلدين، جاء ذلك خلال حضور وزير الزراعة في تنزانيا للمشاركة في منتدى النظم الغذائية والذي يقام في العاصمة التنزانية دار السلام.

وأكد وزير الزراعة، أنه جرى تقديم الدعم اللازم للجانب التنزاني في العديد من مجالات التعاون منها مجال الاستزراع السمكي، وتحسين السلالات الحيوانية والانتاج الداجني واللقاحات البيطرية، حيث تمتلك مصر معهد لانتاج تلك اللقاحات البيطرية.

اعتماد مجزرين في تنزانيا لتصدير اللحوم إلى مصر

وأضاف السيد القصير، أنه خلال الزيارة اعتماد مجزرين في تنزانيا لتصدير اللحوم إلى مصر، لافتًا إلى أنه جرى توقيع مذكرة تفاهم العام الماضي في مجال الثروة السمكية وهناك نية لتفعيلها مع عن طريق نقل تكنولوجيا الاستزراع السمكي والتصنيع والتعبئة والتغليف وزيادة القيمة المضافة، وبناء خبرات العاملين في الأنشطة المتعلقة لقطاع الإنتاج الحيواني والأمصال واللقاحات.

كما أشار وزير الزراعة، إلى ضرورة التعاون في عدد من المجال وليس الاكتفاء فقط باستيراد اللحوم من تنزانيا، بل من الممكن أن يجرى إنشاء مزارع حيواني في تنزانيا يعود عائدها إلى مصر في ظل الاتفاق الحالي بين البلدين.

اقرأ أيضًا: الزراعة: علاج وفحص أكثر من 6500 رأس ماشية مجانا لصغار المربين بدمياط