الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:43 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل افتتاح كلية زراعة للبنات بالأزهر للمرة الأولى.. خاص

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

أعلن الدكتور محمد فكري، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، إنه تم فتح باب الالتحاق بكلية الزراعة للبنات بالقاهرة للطالبات الناجحات في الدور الأول للثانوية الأزهرية 2023، في تسجيل رغبات القبول بكليات القاهرة والأقاليم، للمرة الأولى.

وأضاف نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، إن هذه هي المرة الأولى التي يتم افتتاح فيها كلية زراعة للبنات، منذ إنشاء الجامعة، ويأتي ذلك بناء على توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.

وأضاف فكري في تصريحات لـ "الطريق"، أن مقر كلية الزراعة الجديد للبنات بالقاهرة سيكون في أحد مباني كلية الزراعة للبنين بالقاهرة، بعد إعادة تأهيله ليصبح مناسبا، ويتم تخصيص مدخل للطالبات مختلف عن بوابة الدخول للبنين.

اقرأ أيضا:

موعد إعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية 2023 «خاص»

وأشار نائب رئيس جامعة الأزهر، إلى أن كلية الزراعة الجديدة للبنات تضاف إلى قائمة الكليات التي تم افتتاحها هذا العام بكليات للبنات على مستوى الجمهورية، وهي "تمريض للبنات بأسيوط ودمياط، وشريعة إسلامية للبنات بسوهاج، وهندسة للبنات بقنا، وكلية البنات الأزهرية بالوادي الجديد، لافتا إلى أنه سيتم التوسع في فتح كليات جديدة خلال المرحلة المقبلة.

وقال الدكتور محمد فكري، إن رغبات القبول بكليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم بدأت أمس السبت، على بوابة مصر الرقمية للطلاب الناجحين في الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية، وستظل مفتوحة لما بعد نتيجة الدور الثاني.

اقرأ أيضا:

موعد تسجيل رغبات القبول بكليات جامعة الأزهر.. خاص

وانطلق أمس السبت، أعمال تسجيل رغبات القبول بكليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، عبر بوابة مصر الرقمية، للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية الأزهرية، للعام الجامعي 20232024.