الطريق
الخميس 16 مايو 2024 10:00 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مفتي ماليزيا: الأزهر هو الجهة الوحيدة التي يثق فيها الجميع

استقبل الدكتور نظير عياد الأمين العام، لمجمع البحوث الإسلامية، الدكتور لقمان بن عبد الله، مفتي الولاية الفيدرالية، بدولة ماليزيا، والدكتور محمد فوزي بن حماد، عميد أكاديمية الدراسات الإسلامية، جامعة مالايا كوالالمبور والوفد المرافق.

وجرى ذلك صباح اليوم، بمكتب الأمين العام؛ لبحث التعامل المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات الممكنة.

وأعرب الأمين العام عن تقدير الأزهر الشريف لدولة ماليزيا، حكومة، وشعبًا، وطلابًا، وألمح إلى الدور الذي يقوم به مجمع البحوث الإسلامية، من إصدارات علمية، أو إتصال مباشر مع الجمهور، أو من خلال دوره العالمي، عن طريق مبعوثو الأزهر في الدول الأخرى، خاصة في هذا الوقت المليء بالتحديات الفكرية، التي تحتاج إلى مواجهة حاسمة، لتيارات العنف والتطرف.

وذكر الجهود التي يبذلها مجمع البحوث الإسلامية في إعداد الطلاب الوافدين؛ ليصبحوا سفراء للإسلام في بلادهم، هذا بالإضافة إلى حرص مجمع البحوث على التعاون، مع جميع الهيئات، والمؤسسات في مختلف المجالات العلمية.

وصرح الأمين العام أن هناك تعاون مشترك بين الجانبين في عدة مجالات التي من بينها الاستفادة من جهود أكاديمية الأزهر العالمية؛ للتدريب في إمكانية تنظيم برامج تدريبية متخصصة للعاملين، في مجال الإفتاء في ماليزيا، وكذلك إمدادهم بالإصدارات العلمية للأزهر.


وفي نفس الصدد أعرب الوفد الماليزي عن بالغ سعادته بهذه الزيارة، وأهمية التعاون المستمر مع الأزهر الشريف، وعلمائه الأفاضل، الذين يسهمون في نشر سماحة المنهج الأزهري، ووسطيته.

وأكد الوفد الماليزي أن الأزهر هو الجهة الوحيدة التي يثق فيها الجميع؛ لتعليم أبنائهم صحيح الدين، خاصة في ظل ما يعانيه العالم حاليًا من انتشار الأفكار المغلوطة، والمنحرفة، عن المنهج الصحيح.

اقرأ أيضًا: فتوى ”ابن عثيمين” تثير الجدل بين رواد الفيسبوك

موضوعات متعلقة