الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 11:24 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دورات للمقبلين على الزواج بالتعاون بين «الأزهر للفتوى» و«الشباب والرياضة»

نظم مركز الأزهر العالمي للفتوى دورة تدريبية جديدة؛ لتأهيل المقبلين على الزواج، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، في مشيخة الأزهر الشريف، الأسبوع الحالي، ويجري ذلك في إطار بروتوكول التعاون بينهما.

وحرص علماء الدين والشريعة، وعلماء النفس والاجتماع، بجانب علماء الطب والقانون، على إعداد مجموعة من المحاضرات المتخصصة، يعرض من خلالها عددًا من محاور البرنامج التدريبي للتوعية الأسرية، والمجتمعية، التابع لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية.

كما تضمنت المحاضرات أُسس اختيار شريك الحياة، وأحكام الخطبة، وأهمية بناء الأسرة المسلمة، وغلاء المهور وخطره على تأخير الزواج، بالإضافة إلى معرفة الحقوق، والواجبات، ورفع الوعي الديني، والنفسي، والاجتماعي لدى المقبلين على الزواج.

وبدء مركز الأزهر في افتتاح دوراته التوعوية؛ لتأهيل المقبلين على الزواج عام ٢٠١٨م، وعقد آلاف المحاضرات في عديد من المحافظات، والجامعات، بهدف زيادة الوعي الأسري، والمجتمعي، ومواجه المشكلات الأسرية، والظواهر الأجتماعية السلبية بطريقة صحيحة، واستهدف خلالها 6,5 مليون مواطن، ويستمر المركز في عقد دوراته بمقره، في مشيخة الأزهر الشريف في المحافظات المختلفة.

اقرأ أيضًا: «حماتي مخصماني هل عليا لها صلة رحم؟».. الإفتاء توضح