الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:21 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمير المصري يشارك في مهرجان لندن السينمائي بفيلم In Camera

أمير المصري
أمير المصري

أعلن مهرجان لندن السينمائي عن مشاركة الفيلم البريطاني In Camera للمخرج أمير المصري في مسابقة ساذرلاند التي تقام في الفترة من 4 إلى 15 أكتوبر، ويعرض الفيلم يوم 13 أكتوبر المقبل، ومن المقرر أن يحضر أمير المصري عرض الفيلم في لندن.

أمير المصري في فيلم In Camera

تدور أحداث فيلم In Camera حول ممثل شاب يخضع لسلسلة من اختبارات التمثيل الكارثية للحصول على فرصة، لكنه يواجه سلسلة من الرفض حتى يقرر القيام برحلة البحث عن دور جديد ليقوم به، الفيلم من تأليف وإخراج نقاش خالد، ويعتبر أول أعماله كمخرج، والفيلم من بطولة أمير المصري، نبهان رضوان، روري فليكبورن، حسينة رجا.

أمير المصري

يُشار إلى أن أمير المصري تلقى ردود فعل إيجابية وإشادة من النقاد لدوره في الفيلم البريطاني In Camera، الذي عُرض لأول مرة في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي الـ57 ضمن مسابقة بروكسيما.

وأكد الناقد جاي لودج في مجلة فارايتي: "على مستوى السيناريو، قد يحتوي فيلم In Camera على العديد من الأفكار الجذابة، بعضها يعطي مساحة أكبر للتنفس أكثر من غيرها، ومن الخطوط الناجحة هو الرائع أمير المصري الذي يظهر كشريك ثالث في السكن مع عدن وبو الذي يحقق التوازن، بين التعظيم الذاتي والثقة الزائدة بحرصه واهتمامه بكل التفاصيل في دور كونراد مصمم الأزياء الواثق من نفسه".

وكتبت الناقدة إيلينا لازيتش عبر موقع Cineuropa: "أمير المصري لعب دورًا رائعًا، رغم أنه يقدم شخصية تقليدية في الفيلم، والذي يظهر في دور (كونراد) باعتباره رفيق السكن الثالث لأبطال الفيلم، والذي يعمل كمصمم أزياء، يعرض الشخصية المصطنعة التي تهتم بطلب الطعام طوال الوقت كأسلوب حياة، وهو يرمز إلى شيء أكثر من مجرد طعام، فهو يمثل كل ما يمثله بطل القصة عدن لا يملكها، خاصة في شخصيته، العلاقة مع صديقه الآخر في الغرفة".

وقال الناقد بن نيكلسون في مجلة VERDICT The Film: "أمير المصري ممتاز في دور كونراد، الشخصية سلسة الحديث التي تعمل في صناعة الأزياء، جاذبيته السهلة وثروته الواضحة ألقته براحة شديدة في عالم عدن".

أفلام أمير المصري العالمية

يذكر أن أمير المصري كان قد أعلن عن مشاركته في المسلسل الإيرلندي Faithless والمكون من 6 حلقات وتدور أحداثه في إطار من الكوميديا ​​والدراما، ويقدم خلاله أمير المصري شخصية زين وهو شاب. رجل مصري أيرلندي يعيش في لوس أنجلوس. تدفعه الظروف لمساعدة أخيه الأكبر في تربية بناته، لكنه يواجه أزمات في التعامل معهن، والمسلسل من تأليف باز عشماوي، وإخراج ديكلان ريكس.

وشارك أمير المصري، مؤخرًا، في فيلم Club Zero للمخرجة جيسيكا هاوزنر، في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي في دورته الـ76، والذي حصل خلاله على عرضه العالمي الأول. وتعد هذه المشاركة هي المشاركة الثانية لأمير في مهرجان كان بعد مشاركته الأولى في فيلم Limbo.

اقرأ أيضًا..

النقاد يشيدون بدور أمير المصري في الفيلم البريطاني In Camera