الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 03:10 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تقارير: ميسي يقترب من الكرة الذهبية الثامنة.. وهالاند وصيفاً

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

كشفت تقارير صحفية عالمية أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق إنتر ميامى الأمريكي،يقترب من التتويج بلقب الكرة الذهبية 2023،على حساب منافسه نجم مانشستر سيتي إيرلينج هالاند،الذي يقترب من احتلال مركز الوصافة لأول مرة في تاريخه.

وكانت قد أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية أمس الأربعاء،عن قائمة المرشحين الأولية لجائزة الكرة الذهبية "البالون دور 2023"، وضمت 30 إسم وسيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة يوم 30 أكتوبر القادم.

ووفقاً لموقع "جول" العالمي فإن بطل كأس العالم ليونيل ميسي،قائد إنتر ميامي الأمريكي هو المرشح للمركز الأول،ويأتي وصيفاً إيرلينج هالاند،نجم مانشستر سيتي، ومن ثم سيكون في المركز الثالث كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان.

ولم يذكر الموقع العالمي الدولي المصري محمد صلاح،مهاجم ليفربول الإنجليزي،من ضمن العشرة الأوائل،حيث ذكر أن السداسي الذي سيخلف الأربعة المذكور هم: فينسيوس جونيور (ريال مدريد)،ورباعي مانشستر سيتي كيفين دي بروين، ورودري،وإلكاي جوندوجان، وجوليان ألفاريز،ومن ثم فكينور أوسيمين (نابولي) وروبرت ليفاندوفسكي (برشلونة).

ويعد إنجاز ميسي مع منتخب بلاده الأرجنتين،هو المرجح لكفته على كل نجوم العالم بجانب أرقامه المميزة هذا العام مع منتخب بلاده،وكذلك باريس سان جيرمان قبل الانتقال إلى إنتر ميامى خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

وجاءت إنجازات ميسي كلأتي:

كأس العالم 2022

الدوري الفرنسي 2023

السوبر الفرنسي 2023

والجدير بالذكر أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ساهم خلال الموسم المنقضي في 68هدفاً،حيث سجل 42هدف،وساهم في26 أسيست.