الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 07:34 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد الظاهر بيبرس في القاهرة

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

كلف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الدكتور نوح العيسوي رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، بإلقاء خطبة اليوم الجمعة من مسجد الظاهر بيبرس بالقاهرة.


وأكدت وزارة الأوقاف، أن موضوع خطبة اليوم الجمعة هو "حال النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم مع ربه"، وهو موضوع الخطبة الموحدة التي تم تعميمها على جميع مساجد الجمهورية.

وشددت وزارة الأوقاف، على جميع الأئمة وخطباء المكافأة بضرورة الالتزام بالنص الكامل لتعليمات خطبة الجمعة، وعدم تجاوزها بأي حال من الأحوال، لعدم التعرض لأي عقوبات.

اقرأ أيضا:

عاجل.. وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الثاني للثانوية بنسبة نجاح 70.36%

وأكدت وزارة الأوقاف، أن الوقت المحدد لخطبة الجمعة هو 15 دقيقة، مناشدة بعدم تجاوزه بأي حال من الأحوال، مؤكدة أنها ثتق في سعة الأفق العلمي والدعوي لجميع الأئمة والخطباء.


في الوقت نفسه، يقدم التلفزيون والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة، بعد قليل، بثا مباشرا لشعائر صلاة الجمعة من مسجد الظاهر بيبرس بالقاهرة.

ومن المقرر أن يتلو قرآن الجمعة، القارئ الشيخ عبدالفتاح الطاروطي، بحضور نخبة من وفود المؤتمر الـ 34 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الذي يعقد بالقاهرة على مدار يومين، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

اقرأ أيضا:

أبرز الأدعية اليوم الجمعة.. «فيه ساعة إجابة»