الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:48 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي: نتخذ خطوات لتصبح مصر مركزًا إقليميا لتجارة الطاقة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه في ضوء خطورة التحدي الذي يُشكله تغير المناخ والتوافق العالمي على أهمية التغلب على ذلك التحدي، فلابد من اضطلاع كل طرف بمسئولياته، وذلك على أساس مبدأي "المسئولية المشتركة ولكن المتباينة" و"الإنصاف".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته اليوم السبت وذلك في أعمال الجلسة الافتتاحية للقمة الثامنة عشر لقادة مجموعة العشرين، أنه يجب تنفيذ ما تم اعتماده من قرارات، وإلا تبددت الثقة وانهارت منظومة العمل متعدد الأطراف.

الرئيس السيسي يبرز أمام قمة العشرين جهود مصر لاحتواء أزمة الطاقة

‎وتابع الرئيس السيسي: "اتصالاً بجهودنا لاحتواء أزمة الطاقة، أعلنت مصر على هامش مؤتمر شرم الشيخ عن تدشين منتدى دولي لتمويل مشروعات الهيدروجين الأخضر باعتباره وقود المستقبل، بالإضافة إلى ما نتخذه من خطوات، لتصبح مصر مركزاً إقليمياً لتجارة الطاقة، من خلال استضافتنا لمقر منتدى غاز شرق المتوسط، الذي يساهم في تعزيز استقرار سوق الطاقة".

وكان الرئيس السيسي التقى اليوم مع شارل ميشيل، رئيس المجلس الأوروبي، وذلك على هامش انعقاد قمة مجموعة العشرين بالهند حيث شهد اللقاء تأكيد قوة العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء، في ضوء الروابط المتشعبة التي تجمع بين الجانبين والتحديات المشتركة التي تواجههما على ضفتي المتوسط، وحرص كل طرف على تعزيز هذه العلاقات وأطر التعاون بمختلف الأصعدة.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي: نجحنا في إعادة التوازن للأجندة الدولية للمناخ خلال COP27