الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:38 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي: نجحنا في إعادة التوازن للأجندة الدولية للمناخ خلال COP27

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، عن رئاسة مصر الحالية للدورة الـ 27 لمؤتمر المناخ، واستضافتها لقمة شرم الشيخ COP27 في نوفمبر الماضي.

وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته في أعمال الجلسة الافتتاحية للقمة الثامنة عشر لقادة مجموعة العشرين، إنه تم النجاح في إعادة التوازن للأجندة الدولية للمناخ، لا سيما عبر إدراج فكرة "الانتقال العادل" للاقتصاد الأخضر، والدعوة لإنشاء صندوق لمواجهة الخسائر والأضرار المناخية.

السيسي في قمة مجموعة العشرين

وأكد الرئيس السيسى، على ضرورة اضطلاع كل طرف بمسئولياته، وذلك على أساس مبدأي "المسئولية المشتركة ولكن المتباينة" و"الإنصاف"، وتنفيذ ما تم اعتماده من قرارات.

وكان الرئيس السيسي أجرى صباح اليوم عدداً من اللقاءات الجانبية على هامش انعقاد قمة مجموعة العشرين بنيودلهي، وذلك مع كلٍ من سيريل رامافوزا رئيس جمهورية جنوب إفريقيا، وعثمان غزالي رئيس جمهورية جزر القمر والرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، ولولا دا سيلفا رئيس جمهورية البرازيل.

كما أجرى لقاءات مع فوميو كيشيدا رئيس الوزراء الياباني، ولي كيانج رئيس الوزراء الصيني، والسيدة أورسولا فون ديرلاين رئيسة المفوضية الأوروبية، وتيدروس أدهانوم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية.

اقرأ أيضا: السيسي يجري عددا من اللقاءات الجانبية على هامش قمة مجموعة العشرين