الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 11:01 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة التخطيط تبحث التعاون المشترك مع وفد البنك الدولي

وزيرة التخطيط مع وفد البنك الدولي
وزيرة التخطيط مع وفد البنك الدولي

حثت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية مع وفد البنك الدولي عددا من ملفات التعاون المشترك وبرامج التنمية المحلية في صعيد مصر، كما أنها بحثت دعم أجندة الإصلاح الهيكلي التي تقوم عليها الوزارة وكذلك وفرص التعاون في أجندة مصر الخضراء والمناخية.

لقاء التخطيط مع وفد البنك الدولي

واستعرضت وزيرة التخطيط خلال لقاء وفد البنك الدولي أهم الملفات التي تعمل عليها وزارة التخطيط بالتعاون مع البنك، وكذلك البرامج الخاصة بالتنمية المحلية على مستوى صعيد مصر، والتي تدعم قدرات الإدارة المحلية التي تؤهلها لتقديم بنية تحتية وخدمات عالية الجودة وكذلك تحسين بيئة قطاع الأعمال الخاص.

وأكدت أهمية الإجراءات الاقتصادية المختلفة التي اتخذتها الحكومة المصرية الفترة الماضية، والتي أثبتت فعالياتها من خلال مساندة الدولة المصرية في مواجهة التضخم والازمات العالمية الراهنة، ومنها تعطيل سلاسل التوريد وذلك عن طريق زيادة مخزون السلع والموارد الأساسية.

وأبانت وزيرة التخطيط أنها تتعاون مع وزارة البيئة في تطبيق معايير الاستدامة البيئية والتي تهدف إلى زيادة نسبة المشروعات الخضراء في إطار الخطة الاستثمارية إلى 50% بحلول عام 2025، فيما أشارت إلى أن مبادرة حياة كريمة ودورها في حلول المشكلات البيئية وتغير المناخ على مستوى محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضًا.. وزيرة التخطيط تبحث التعاون مع وكيلة الأمين العام لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية

موضوعات متعلقة