الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:51 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بعد تلاوة القرآن على أنغام العود».. الملحن أحمد حجازي يعتذر

أحمد حجازي
أحمد حجازي

اعتذر الملحن أحمد حجازي عما فعله خلال الأيام القليلة الماضية، بعد أن أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي وانتشار مقطع فيديو له وهو يقرأ القرآن الكريم على العود.

الملحن أحمد حجازي يعتذر عن واقعة قراءة القرآن على موسيقى العود

وقال أحمد حجازي في بيان اعتذاره: "أنا الموسيقار أحمد حجازي أعتذر لكل الغيورين على القرآن الكريم وعلى رأسهم الأزهر الشريف، ونقابة القراء، وهيئة القراء". مشيخة جميع القراء المصريين، وإلى مسلمي العالم على الخطأ الذي ارتكبته”.

وأضاف حجازي: “أؤكد أن القرآن الكريم له قدسية وكرامة وجلال، وأنه لا يجوز تأليف شيء منه مطلقا، ​​فهو كلام الله عز وجل ودستورنا السماوي المعجز، ولم أقل ذلك يعني المعنى الذي ظهر في المقطع المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي”.

وتابع: "ولذلك أتقدم بخالص الاعتذار للأزهر الشريف، ولنقابة الحافظين والقراء، ولمشيخة جميع القراء المصريين، ولمسلمي العالم، وللمسلمين في العالم". إلى كل الغيورين على كتاب الله عز وجل، وأتعهد ألا أكرر ما حدث مرة أخرى إن شاء الله”.

أزمة الملحن أحمد حجازي

وكان أحمد حجازي قد أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار فيديو له وهو يقرأ القرآن الكريم على أنغام العود، وظهر الملحن أحمد حجازي في الفيديو، وهو يعلم شابا قراءة سورة ياسين على الموسيقى، وطالب الكثيرون بتدخل وزارة الأوقاف والأزهر الشريف لمنع مثل هذه الأمور التي تسيء إلى آيات القرآن الكريم".

اقرأ أيضًا..

الأوبرا تدعو الأطفال ذوي الهمم للمشاركة في مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية 32