الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 11:29 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الصحة: سرطان الثدي الأكثر انتشارا في مصر.. فيديو

وزير الصحة
وزير الصحة

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، تفاصيل إنشاء أول معمل متكامل للتحاليل الباثولوجية والجينية في الدولة المصرية، مؤكدا انه تم افتتاح المعمل في المركز المصري للتحكم والسيطرة على الأمراض، وجاء ذلك بالتعاون مع عدد من شركات الأدوية.

وأضاف وزير الصحة خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فث=ضائية صدى البلد، من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الأحد، أن هناك فريق متخصص تم تدريبهم على أعلى مستوى للعمل داخل أول معمل متكامل للتحاليل الباثولوجية والجينية في مصر والتعامل مع الأجهزة التي تعتبر الأحدث في العالم.

اقرأ أيضًا: وزير الصحة يؤكد أهمية تقديم سبل الدعم للدول الإفريقية

واستطرق وزير الصحة والسكان، إلى أن سرطان الثدي على رأس جميع السرطانات المنتشرة في الدولة المصرية، ويأتي بعده سرطان القولون والرئة وهما الأكثر انتشارا بين الرجال، متابعا أن القضاء على فيروس سي، ساعد على عدم ارتفاع حالات سرطان الكبد في مصر.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، أن تشخيص المرض يأتي بناءا على خطوات، الأولى هي طرح الأسئلة على المريض، والخطوة الثانية هو إجراء أشعة، ثم تأتي باقي الخطوات وفقا لما هو مخطط له، ومن ثم يصرف بروتوكول العلاج بناء على نوع السرطان.