الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:45 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الصحة: اهتمام غير مسبوق من الرئيس لتنفيذ المدينة الطبية الشاملة

جلسة «دور المستشفيات والمعاهد التعليمية» بمؤتمر السكان
جلسة «دور المستشفيات والمعاهد التعليمية» بمؤتمر السكان

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، إن هناك اهتمام غير مسبوق من الرئيس عبد الفتاح السيسي لتنفيذ المدينة الطبية الشاملة للمستشفيات والمعاهد التعليمية طبقًا للمقاييس العالمية.

تحسين خدمات الرعاية الطبية

وأشاد وزير الصحة خلال الجلسة التي عقدت تحت عنوان" دور الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد في مواجهة التحديات"، بالدور الذي تقوم به الفرق الطبية العاملة بالهيئة لافتا إلى أنهم قاموا بدور كبير في تحسين خدمات الرعاية الطبية، لافتا إلى أن الوزارة تقف دائما بجانب المنشآت التدريبية والبحثية التابعة لها.

تطوير العلوم البحثية

وأكد" عبد الغفار"، على ضرورة استمرار حلقات الحوار والنقاشات المختلقة بين الكوادر الطبية وأصحاب الخبرة وحديثي التخرج للاستفادة من نقل الخبرات، لافتًا الى أن التواصل المستمر له دور كبير في تطوير العلوم البحثية.

الإجهاد الحراري على الكلى

من جهته قال الدكتور حسام عبد الغفار متحدث الصحة والسكان، إن الجلسة الحوارية تضمنت عدة محاور أهمها جلسة بعنوان الإجهاد الحراري للعاملين بالطرق والأراضي الزراعية لمعرفة تأثير الإجهاد الحراري على الكلي، محاضرات تستعرض الجهود التي قامت بها الهيئة في التصدي لجائحة كورونا والأبحاث التي نشرت عنها.

وأضاف متحدث الصحة، أن الجلسات تناولت أيضا كيفية التوسع في المستشفيات الخضراء، وتنفيذ تقنية غسيل الكلي الأخضر للحفاظ على المياه والطاقة وغيرها من الموضوعات المهمة لتحسين وتطوير القطاع الطبي .

اقرأ أيضًا: نقابة الأطباء: تقديم 319 ألف جنيه ‏دعم للأعضاء وأسرهم خلال شهر أغسطس