الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 11:10 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمطار غزيرة.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن دخول العاصفة دانيال مصر غدا

العاصفة دانيال
العاصفة دانيال

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير عام مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد التوقعات بدخول العاصفة دانيال إلى مصر خلال ساعات.

وقال الدكتور محمود شاهين، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة" من تقديم الإعلامية لبنى عسل، مساء اليوم الأحد، إن العاصفة دانيال في ليبيا خلال الوقت الحالي، ومتوقع تحولها إلى منخفض جوي عادي مع دخولها الحدود المصرية.

وتابع مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك فرص لسقوط الأمطار متوسطة الشدة إلى غزيرة مع دخول العاصفة دانيال، على المناطق الغربية مثل السلوم، ومطروح، وسيوة، والصحراء الغربية.

وأوضح أنه من المتوقع سقوط الأمطار على محافظة الإسكندرية أيضاً، والتي تتراوح شدتها بين المتوسطة والخفيفة، حيث إن تأثر مصر بالعاصمة دانيال سيكون أقل حدة من الذي يحدث في ليبيا.

وأكد القياتي، أن العاصفة دانيال ستدخل مصر غدا الاثنين بعد أن تهدأ في ليبيا، وستبدأ بمنخفض جوي ثم انخفاض درجات الحرارة ووجود نشاط رياح، مشيرا إلى استمرار الأمطار حتى يوم الثلاثاء على المناطق الساحلية.