الطريق
السبت 11 مايو 2024 01:40 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسطورة الأهلي.. ذكرى ميلاد ”المايسترو” صالح سليم

صالح سليم
صالح سليم

يعتبر يوم 11 سبتمبر الأهم لجماهير القلعة الحمراء، هو ذكرى ميلاد "المايسترو" صالح سليم رئيس النادي الأهلي الراحل، حيث يعد من أبرز أساطير كرة القدم في مصر.

ظهر صالح سليم لأول مرة في لقاء الأهلي ضد المصري البورسعيدي في الدوري الممتاز على ملعب "الجزيرة"، حيث بدأ المايسترو تسجيل أهدافه بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة، وذلك عام 1948.

شارك صالح سليم مع النادي الأهلي في 15 دوري حقق منهما 11 لقب، كما حصد مع المارد الأحمر على 8 ألقاب لبطولة كأس مصر، حيث فاز ببطولة كأس الجمهورية العربية المتحدة في عام 1961.

تواجد الأسطورة صالح سليم مع الأهلي في 185 مباراة، استطاع أن يسجل 99 هدفا بواقع 78 هدفا في الدوري الممتاز ويحتل ثالث هدافي المارد الأحمر في المسابقة، وسجل 17 هدفا في بطولة كأس مصر، وثلاثة أهداف فقط في كأس الجمهوربة المتحدة، وهدف وحيد في دوري منطقة القاهرة.

يظل "المايسترو" صاحب الرقم القياسي لتسجيل الأهداف في لقاء واحدة، حيث سجل 7 أهداف في مباراة واحدة أمام الإسماعيلي في موسم 1958، وحقق صالح سليم الرقم القياسي بالفوز بلقب الدوري الممتاز 9 مرات على التوالي مع توتو لاعب الأهلي السابق.

أما على المستوى الدولي، انضم الأسطورة صالح سليم للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم عام 1950 لأول مرة، وحقق بطولة كأس الأمم الإفريقية حينما كان قائد الفريق عام 1959، كما شارك مع المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية عام 1960 في روما.

اقرأ أيضًا: زيادة أعداد الجماهير في مباريات الدوري لـ10 آلاف