الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 01:51 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«محدش يخرج من بيته».. العاصفة دانيال تضرب مطروح وسط رهبة المواطنين

العاصفة دانيال
العاصفة دانيال

بالتزامن مع العاصفة دانيال شهدت مدينة مطروح ومنطقة الساحل الشمالي، سقوط أمطار غزيرة وسط حالة من الترقب والحذر من المواطنين.

العاصفة دانيال

وجاء سقوط الأمطار على مدن مطروح والسلوم والنجيلة وبراني، بالإضافة إلى بعض المدن الأخرى التي شهدت أمطارًا متوسطة وهى العلمين والضبعة والحمام، نظرًا لقدوم العاصفة دانيال إلى مصر.

وتسود حالة من الترقب الشديد من قِبل أهالي مطروح وزوارها وجميع الأجهزة التنفيذية، في إطار تحذيرات خبراء الطقس بوصول العاصفة دانيال اليوم الإثنين إلى مطروح والقادمة من ليبيا.

ووجه اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، بضرورة مراجعة البيانات الخاصة بمعدات وأجهزة مواجهة السيول ومواقعها، وتحديد اتجاه كل مخر ومسار المياه ونقاط تجمعاتها سواء داخل المدن أو خارجها وعلى الطريق الدولي الساحلي، واتخاذ الإجراءات العاجلة.

الموجة الحارة بعد العاصفة دانيال

ومن جهتها كانت قد كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس الأيام المقبلة حيث استمرار الموجة الحارة على جميع أنحاء البلاد، متوقعة أن يسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية، وحتى منتصف الأسبوع الجاري.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية في بيان صادر عنها، أنّه رغم تأثير العاصفة دانيال على بعض المدن المصرية، إلا أنّ الموجة الحارة ستظل مستمرة على جميع المدن المصرية، حتى الأربعاء المقبل.

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن العاصفة دانيال من المتوقع أن تستمر لمدة 72 ساعة، حيث تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأرصاد الجوية، على مناطق من غرب البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة ورياح مثيرة للرمال على مناطق من شمال البلاد.

اقرأ أيضًا.. السر وراء ظهور ينابيع بعد زلزال المغرب المدمر.. وهل تساعد في حل أزمة الجفاف؟.. خبراء يجيبون