الطريق
الخميس 9 مايو 2024 11:41 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سعاد حسني أوقفت تصوير مشهد بسبب «زيت الطعمية»

سعاد حسني
سعاد حسني

يتعرض أحيانا العديد من الفنانين لإصابات في الأفلام تنتهي بوقف التصوير، وهو ما حدث مع سعاد حسني وهي تصور إحدى مشاهدها في فيلم "شقاوة رجالة" الذي تم إنتاجه في 1966.

كان ضمن الأحداث أن تجلس سعاد حسني والتي جسدت دور فتاة فقيرة تدعى "فريدة مدبولي" بجوار وداد حمدي والتي جسدت دور والدتها التي تبيع الطعمية وكان المشهد يدور حول جلوسها بجانبها وهي تقوم بتحريك الطعمية داخل "طاسة" بها زيت مغلي ويدور بينهما الحوار.

وحسب مجلة الكواكب استعد المخرج حسام الدين مصطفى لتصوير المشهد ودارت الكاميرا وفجأة بدأت سعاد حسني في الصراخ بصوت عالي وهي تردد "ألحقوني" ولم يكن ذلك موجود بالسيناريو فأوقف المخرج التصوير واتجه ناحية سعاد هو ورشدي أباظة وعبد السلام محمد واكتشفا أن الزيت الذي كان يغلي على النار "لقلي الطعمية" انسكب على رجل سعاد حسني.

وبدأ الجميع في محاولة إسعافها فقد أحضرت وداد حمدي البيض وكسرته فوق الإصابة بينما رشدي أباظة أحضر ملح طعام وبدأ في "رشه" على رجلها، وذهب المخرج حسام الدين مصطفى إلي صيدلية قريبة من الاستديو وأحضر لها مرهم حروق، ثم نقلت من الاستديو إلي عيادة الطبيب ولازمت الفراش عدة أيام صم استكملت دورها بعد شفائها.

كانت أحداث الفيلم تدور حول فتاة فقيرة تتعرف على شاب ثري ومن أجل الزواج منه تدعي أنها تنتمي إلي أسرة ثرية ويكتشف حقيقتها ويضطر أن يكذب على عائلته حتى يتم استكمال الفرح فيستعين ببعض الكومبارس للقيام بأدوار أفراد عائلتها، والفيلم شارك في بطولته محمد عوض وأحمد رمزي وعدلي كاسب ومن تأليف بهجت قمر وأحمد الملا، وإخراج حسام الدين مصطفى.

اقرأ أيضًا.. أحمد رمزي سرق 20 جنيها وخرج بـ«البيجاما» لينقذ صديقه